أهم الأخبار: كيف تسرع وزارة البترول في تنفيذ مشروعات الغاز الجديدة؟

صوت الأمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مروة الغول

النجاحات التي حققها قطاع البترول المصري جعلت مصر محط أنظار الشركات العالمية، حيث شهد (عام 2017)، عدة نجاحات في مقدمتها انجاز (4 مشروعات كبرى) لإنتاج الغاز الطبيعي خلال عام واحد، أضافت (1.6) مليار قدم مكعب غاز يوميا، والتي تمثل (40%) من إنتاج مصر.

 

والتي شملت مشروعات المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية والتشغيل التجريبي لحقل أتول وزيادة الإنتاج من حقل نورس والإنتاج المبكر من حقل ظهر، ذلك إلى جانب إطلاق العمل في مشروع جمع البيانات الجيوفيزيقية بمنطقة البحر الأحمر لوضعها على الخريطة الاستثمارية للبحث والاستكشاف وهو ما لم يكن ممكناً بدون اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

 

أما (عام 2018) فهناك عدة مشروعات واكتشافات، حيث عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لقاءً مع بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة (بريتش بتروليم) البريطانية، والمهندس هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة (بي بي) بشمال إفريقيا، ذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول والغاز "إيجبس 2018"، لبحث موقف تنمية مشروعات الغاز الجديدة التي تنفذها (بي بي)، كذلك مشروعات الإنتاج القائمة بمناطق امتيازها بخليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط .

 

وأوضح "الملا" أن هذا اللقاء يأتي انطلاقًا من اهتمام وزارة البترول المتواصل بدعم وتحفيز وتهيئة المناخ الاستثماري بمصر وتشجيع الجهود المبذولة لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية والإسراع بتنفيذ مشروعات الغاز الجديدة ووضعها على الإنتاج.

 

من جانبه قال بوب دادلي، إن النجاحات التي حققتها (بي بي)، نتاج الجهود المشتركة والتعاون المثمر مع وزارة البترول، مشيرًا إلى أن نتائج أعمالها خلال (عام 2017) يظل علامات فارقة في مسيرتها الاستثمارية بمصر، إذ أنها نجحت في بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع شمال الإسكندرية وحقل أتول على خريطة إمدادات الطاقة في البلاد.

 

وأشاد بالدعم القوى الذي تحظى به (بي بي) من القيادة السياسية والتنفيذية بمصر، كذلك التفاهم والتعاون والتنسيق المستمر مع قطاع البترول، الذي يدعم التزام الشركة بتنفيذ خططها العملية وزيادة استثماراتها .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أهم الأخبار: كيف تسرع وزارة البترول في تنفيذ مشروعات الغاز الجديدة؟ , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق