أهم الأخبار: تفاصيل شبكة "أي فاينانس" الحكومية.. و600 مليون تكلفة إنشائها

صوت الأمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمد الزيني

قال المهندس ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "أي فاينانس" الحكومية: إحنا شبكة وليس شركة تحصيل فليس لنا حساب في البنك وبالتالي ليس لنا منافسون فدورنا أن نحول المعلومات من الشبكة لتصل إلى البنوك أو شركات التحصيل التابعة لتلك البنوك والنقطة اأهم أن هذه الشركات تابعة لبنوك لأن الحكومة تخصم من البنك وليس من شركة وبالتالي  فدورنا هو تقريب شركات القطاع الخاص للحكومة.

 

وكشف سرحان في تصريحاته لـ"صوت الأمة" أن الحكومة انفقت على هذه الشبكة أكثر من 600 مليون جنيه ورأس مالنا 250 مليون، وهذه الشبكة تتكون من بنية تحتية، وهذه البنية تربط الحكومة من جهة والبنك المركزي من جهة أخرى وهي منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية .

  

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "اي فاينانس" أن أهم المشروعات التي نعمل فيها حاليا مشروعات الحيازات الزراعية وقد تواصلنا للتعاون مع وزارات الإنتاج الحربي والزراعة والتخطيط وقد انتهينا من المرحلة الأولى التي تشمل كل الحيازات الزراعية المنتشرة في أنحاء الجمهورية وبدأنا في الحصاد الموسمي وذلك لمعرفة أهم السلع الاستراتيجية وكميتها على مستوى كل موسم قبل أن تستورد وهو من المشاريع القومية التي نفخر بها.

 

 وتابع: أنشأنا كروت الاصحاب الحيازات بلغت 2مليون و200 ألف وهذا الكارت كارت بنكي يتبع بنك الاتمان الزراعي ومميزات هذا الكارت أنه يجقق لصاحبه حصوله علي تسهيلات مالية من البنك وتسهيلات  لحصوله على السماد وغيره وهو أحد أهداف الشمول المالي الذي تسعى الدولة لتحقيقه فالزراعة تمثل 35% من الاقتصاد القومي وهي اول مرة يحصل قطاع الزراعة على كروت ذكية أما المشروع الثاني فهو مشروع نكافل وكرامة وقد اقتربنا من 2مليون ونصف وهو يتغير باستمرار حسب المشروطات وتأتي الصعيد فيه بنسبة 75% من المشروع وتعمل وزارة التضامن بكثافة في هذا اأمر .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أهم الأخبار: تفاصيل شبكة "أي فاينانس" الحكومية.. و600 مليون تكلفة إنشائها , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق