‬هل نجحت الصدمات الكهربائية في إنقاذ «مصاب الجنادرية»؟

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

‬هل نجحت الصدمات الكهربائية في إنقاذ «مصاب الجنادرية»؟

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 .

عبدالله القرني (الرياض)

نجحت الفرق الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر المشاركة في مهرجان الجنادرية في إعادة النبض والتنفس لرجل خمسيني، بإجراء إنعاش قلبي رئوي، واستخدام جهاز الصدمات الكهربائية قبل وصوله للمستشفى.

وقال المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض: «إن الفرق الإسعافية المشاركة نفذت إنعاشا قلبيا لرجل في الخمسين من العمر، فقد وعيه أثناء التجول في أحد أجنحة المهرجان».

وأوضح أنه ورد بلاغ لغرفة العمليات والقيادة المتمركزة داخل المهرجان، يفيد بوجود حالة إغماء لزائر في أحد الأجنحة، وعلى الفور وجهت الفرقة الإسعافية الأقرب للموقع، ترافقها فرقة تدخل سريع، باشرت الحادثة في أقل من دقيقة واحدة.

وذكر المريبض أنه عند مباشرة الحالة اتضح غياب النبض، والتنفس، فأجرى إنعاشا قلبيا رئويا وعمل التنفس الاصطناعي اللازم، واستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، حتى أعيد النبض والتنفس للحالة قبل الوصول للمستشفى.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ‬هل نجحت الصدمات الكهربائية في إنقاذ «مصاب الجنادرية»؟ , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق