عاجل اليمن شرطة مأرب تستقبل أول دفعة من مجندات الشرطة النسائية

اليمن العربى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت الادارة العامة لشرطة محافظة مأرب، صباح اليوم الإثنين، المجندات الجدد في الشرطة النسائية بالمحافظة كأول دفعة للشرطة النسائية في المحافظة.

وأشار مدير عام شرطة المحافظة العميد علي طاهر، خلال اللقاء مع الشرطيات، الى أهمية دور الشرطة النسائية في تعزيز الأمن وخدمة المجتمع.

وأكد طاهر، أن العمل الأمني بحاجه الى العنصر النسائي بمحافظة مأرب التي تشهد توسعاً كبيراً في السكان والأنشطة المختلفة بفعل استقبالها لأعداد كبيرة من النازحين والمهاجرين وغيرهم من مختلف محافظات الجمهورية وما ترتب عليه من أعباء وتحديات أمنية كبيرة، خاصة ما يتعلق بالجرائم التي ترتكبها النساء أو تكون مشاركة فيها , لافتاً الى أن محافظة مأرب لم يؤسس فيها من قبل شرطة نسائية.

وأشار العميد علي طاهر، الى أنه سيتم تنفيذ برنامج تدريبي للمجندات لتأهيلهن في العمل الأمني؛ وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

ونوّه مدير عام الشرطة الى أنه تم استكمال بناء سجن خاص بالنساء في المحافظة للواتي ارتكبن مخالفة قانونية أو جرائم يعاقب عليها القانون، بما يحفظ لهن كرامتهن وحقوقهن وانسانيتهن , مشيراً إلى أن السجن بحاجة الى العنصر النسائي من الشرطة النسائية لإدارة السجن.

وشدد على المتقدمات للتجنيد أن يكون لديهن الرغبة في العمل الشرطي والالتزام به كونه يؤدي مهمة وطنية تسهم في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المجتمع والقانون.

وأشاد العميد طاهر، بالدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية بالمحافظة، وعلى رأسها المحافظ سلطان العرادة في تعزيز المؤسسة الأمنية في المحافظة وإنشاء الشرطة النسائية وإشراك النساء في العمل الأمني لخدمة المجتمع وحفظ الأمن والاستقرار .

أخبار ذات صلة

0 تعليق