أخبار اليمن : اجتماع هام لرئيس الوزراء بعدد من المسؤولين بعدن واتخاذ هذه الإجراءات الاثنين 2 أكتوبر 2017

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار اليمن : اجتماع هام لرئيس الوزراء بعدد من المسؤولين بعدن واتخاذ هذه الإجراءات الاثنين 2 أكتوبر 2017

عقد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاثنين، اجتماعا هاما، ضم كل من رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بعدن، وبحضور وزير الشئون القانونية نهال العولقي وممثلو وزارتي المالية والتخطيط، والبنك المركزي وميناء عدن والجمارك والضرائب، لمناقشة توسيع عمل الشركات المؤسسات وعودة عمل المصانع في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكد  بن دغر، عزم حكومته على تقديم كافة التسهيلات لتوسيع وعودة عمل الشركات والمؤسسات التجارية في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات،  وإعادة تفعيل الهيئة العامة للاستثمار، وتشكيل لجنة من الجهات المختصة لتفعيلها.

 

وقال بن دغر وفقا لوكالة سبأ، أن عودة المؤسسات والشركات التجارية الى عدن، يمثل أهمية كبيرة نحو تحقيق التعافي الاقتصادي، والإسهام في البناء والتقدم وإعادة الإعمار وخلق فرص عمل لشباب، بالإضافة إلى البدء في محو وإزالة آثار الحرب التي تسببت فيها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي دمرت كل المؤسسات الحكومية والتجارية والمصالح العامة والخاصة.

 

وشدد على ضرورة الالتزام بكل الأنظمة والقوانين في الموانئ والمطارات والمنافذ وتوحيد التعرفة وإصدار البيان الجمركي .. منوهاً إلى أن عدن عرفت منذ التاريخ منارة للتقدم لأهميتها التجارية والاقتصادية والإستراتيجية.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الذي عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء وإتاحة دولته الفرصة لهم لطرح عدد من القضايا التي تسهم في إعادة التصدير والتوريد، وتنشيط الحركة التجارية وتفعيل دور المراكز والأسواق العامة.

 

وفِي نهاية الإجتماع وجه رئيس الوزراء بإعادة تفعيل الهيئة العامة للاستثمار وتشكيل لجنة مِن وزارة المالية، والتخطيط، وجامعة عدن، والميناء والجمارك، والضرائب وأربعة أعضاء من الغرفة التجارية لمناقشة ورفع مقترحات تسهم في حل كثير من قضايا رجال المال والأعمال وتسهم في تنشيط الحركة التجارية في بلادنا.

 

وقال رئيس الوزراء إن تطبيق الأنظمة والقوانين قد يكون صعباً ولكنه الطريقة التي تحمي الانسان وتحافظ على الحقوق العامة والخاصة وتمنع انتشار الفساد.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق