عاجل اليمن "بن دغر" يعد بتسهيلات كبيرة للشركات في حال عودتها إلى عدن

اليمن العربى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وعد رئيس الحكومة، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، بتقديم تسهيلات كبيرة للشركات والمؤسسات التجارية في حال عودتها للعمل إلى عدن .

جاء ذلك خلال إجتماع ترأسه اليوم في عدن، وضم رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بعدن، وزير الشئون القانونية نهال العولقي وممثلو وزارتي المالية والتخطيط، والبنك المركزي وميناء عدن والجمارك والضرائب .

وكرس الإجتماع لمناقشة توسيع عمل الشركات المؤسسات وعودة عمل المصانع في العاصمة المؤقتة عدن.

ونوه رئيس الوزراء بضرورة إيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص وفق الأنظمة والقوانين وضرورة إسهامهما في خدمة المواطن بدرجة رئيسية.

وأكد أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات لتوسيع وعودة عمل الشركات والمؤسسات التجارية في عدن وباقي المحافظات لما تمثله من أهمية كبيرة نحو تحقيق التعافي الاقتصادي، والإسهام في البناء والتقدم وإعادة الإعمار وخلق فرص عمل لشباب، بالإضافة إلى البدء في محو وإزالة آثار الحرب التي تسببت فيها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي دمرت كل المؤسسات الحكومية والتجارية والمصالح العامة والخاصة.

وقال الدكتور بن دغر " نحن اليوم نعمل لإعادة بناء المؤسسات الاقتصادية والتجارية، وواضعين نصب أعيننا أولوية توفير الأمن والاستقرار إلى جانب الخدمات" .

واشاد رئيس الوزراء بالدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية والإمارات وباقي الدول الخليجية والعربية والدولية . 

وشدد على ضرورة الالتزام بكل الأنظمة والقوانين في الموانئ والمطارات والمنافذ وتوحيد التعرفة وإصدار البيان الجمركي .. منوهاً إلى أن عدن عرفت منذ التاريخ منارة للتقدم لأهميتها التجارية والاقتصادية والإستراتيجية. 

وأستعرض الحاضرون خلال الإجتماع جملة من الأمور المتعلقة بصعوبة العمل التجاري في ظل المرحلة الراهنة، متطرقين إلى ما خلفته الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من أضرار كبيرة في أعمال القطاعات الخاصة، وتدميرها الكثير من المنشئات ومراكز التصنيع، ومصادرتها العديد من الناقلات المحملة بالسلع والبضائع. 

كما أبدوا استعدادهم العمل في هذه المرحلة، مستندين على الشرعية ومؤسساتها في الحماية وتسهيل اجراءات العمل، مؤكدين على أهمية تفعيل دور القطاع الخاص في توفير الكثير من احتياجات المواطن.

ووجه رئيس الوزراء بإعادة تفعيل الهيئة العامة للاستثمار وتشكيل لجنة مِن وزارة المالية، والتخطيط، وجامعة عدن، والميناء والجمارك، والضرائب وأربعة أعضاء من الغرفة التجارية لمناقشة ورفع مقترحات تسهم في حل كثير من قضايا رجال المال والأعمال وتسهم في تنشيط الحركة التجارية في بلادنا 

وقال رئيس الوزراء إن تطبيق الأنظمة والقوانين قد يكون صعباً ولكنه الطريقة التي تحمي الانسان وتحافظ على الحقوق العامة والخاصة وتمنع انتشار الفساد 

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ونائبا وزير المالية الدكتور منصور البطاني، والتخطيط نزار باصهيب، ورئيس مصلحة الجمارك سالم البركاني، ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق