اليمن اليوم: نفذتها وحدات مشاة بالجيش الوطني وفرق راجلة سعودية وقوات التحالف - صحيفة تكشف تفاصيل عمليات عسكرية نوعية في ثلاثة محاور قرب الحدود السعودية ..تفاصيل الأربعاء 20 سبتمبر 2017

يمن برس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : اليمن اليوم: نفذتها وحدات مشاة بالجيش الوطني وفرق راجلة سعودية وقوات التحالف - صحيفة تكشف تفاصيل عمليات عسكرية نوعية في ثلاثة محاور قرب الحدود السعودية ..تفاصيل الأربعاء 20 سبتمبر 2017

نفذتها وحدات مشاة بالجيش الوطني وفرق راجلة سعودية وقوات التحالف

صحيفة تكشف تفاصيل عمليات عسكرية نوعية في ثلاثة محاور قرب الحدود السعودية ..تفاصيل

*يمن برس - متابعة خاصة
قالت صحيفة «عكاظ» السعودية عن تصفية قوات التحالف العربي والقوات اليمنية والسعودية، أكثر من 70 مسلحا من ميليشيا الحوثي، بينهم ثلاثة قياديين كبار، في عمليات عسكرية واسعة في الحد الجنوبي والمناطق المحاذية.

وأضافت الصحيفة إن العمليات نفذتها قوات التحالف وقوات يمنية وسعودية، في ثلاثة محاور عسكرية، وتم فيها تدمير عربات عسكرية وأسر عشرات المسلحين، في اقل من 24ساعة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن «العربية نت» إن العملية الأولى نفذتها مجموعة مشاة من الجيش اليمني بمساندة مروحيات الأباتشي والمدفعية السعودية في وادي عبدالله الواقع في حرض اليمنية، بعد فشل محاولة تسلل إلى نقاط رقابية على الحدود السعودية، وأسفرت تلك العملية عن مقتل ما يزيد على 20 عنصراً حوثيا وفرار آخرين.

ونفذت العملية الثانية قوات سعودية في مواقع تابعة للميليشيات قبالة مركز الربوعة السعودي، ما أدى إلى تدمير تلك المواقع وقتل من فيها بعد تقدم فرقة راجلة من القوات السعودية، مسنودة بغطاء جوي من طيران التحالف.

وأوضحت الصحيفة إن العملية الثالثة هي الأكبر حيث استمرت يوماً كاملاً، قبالة منطقة نجران، بعد رصد غرفة العمليات المشتركة دعما حوثيا كبيرا من عناصر وآليات تتقدم نحو الحدود السعودية باتجاه نجران، ونجحت القوات السعودية في القضاء على ذلك الدعم بدعم من طيران التحالف، ما أسفر عن قتل ما يزيد على 40 عنصراً حوثيا بينهم 3 قياديين وإصابة أكثر من 100 آخرين، وأسر العشرات وتدمير ما يزيد على 15 مركبة عسكرية.

وأفادت مصادر عسكريه لـ«عكاظ» بأن عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع هربت من الميدان تاركة خلفها عددا من القتلى وكمية كبيرة من الأسلحة المتنوعة.

وكان التحالف العربي أعلن يوم أمس الأول، عن تنفيذ قواته عمليات عسكرية واسعة بالحدود السعودية والمناطق المحاذية بالأراضي اليمنية، مؤكدة سقوط العشرات من القتلى والجرحى وأسر أخرين من عناصر المليشيات الانقلابية في اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: يمن برس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق