عاجل اليمن الشيخ "الشرفي" يدعو الرئيس لتوحيد المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية

اليمن العربى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا خطيب وأمام جامع عمر بمدينة المكلا فضيلة الشيخ "صالح عمر الشرفي"، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، "بأن يوحد المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية في قيادة واحدة"، وذلك بهدف القضاء على الأعمال الإجرامية في وادي حضرموت من سفك للدماء واختطاف والتي تحدث في وضح النهار وفي الأسواق العامة.

جاء ذلك يوم أمس الجمعة، خلال خطبتي عيد الأضحى المبارك, وتساءل "الشرفي"، "أين رجال الأمن والاستخبارات والأمن الداخلي مما يحدث ولكي يرصد هذه الأعمال , وكيف يمر القتلة والخاطفون من النقاط العسكرية".

وقال : " هنالك تبرير , وهنالك غض للطرف كما حصل من قتل لأناس أبرياء في داخل المكلا قبل سنوات".

وأضاف قائلاً: "نحن في دولة , وليس هناك عصابات إجرامية أو جماعات شللية , فيجب على الدولة وقائد المنطقة العسكرية الأولى أن يضطلع بمسؤوليته وأن يكف هذه الأعمال الإجرامية".

وأشار فضيلة الشيخ الشرفي، إلى أن الجميع في ساحل حضرموت بحمد الله وفضله ينعمون بنعمة الأمن والأمان , لكن هناك ضوائق وشدة على الناس في رواتبهم , إلا أنه قال : " لا يخفى على أحد أن هذه البلاد ليست مستقرة , وهي قائمة على المعونات, وحتى تنجلي الغمة نأكل وجبة واحدة ولا نضيع الأمن والأمان والطمأنينة والاستقرار"؛ حسب قوله.

وتطرق فضيلة الشيخ "الشرفي"، إلى الفضائل العظيمة ليوم عيد الأضحى المبارك الذي يعد من أعظم الأيام عند الله عز وجل, فهو عيد عظيم أعلى الله ذكره ورفع قدره وسماه الحج الأكبر, عيد للحجاج والمقيمين.

وقال: "احتفل المسلمون يوم أمس بعيد الوقوف بعرفة هذا المجمع العظيم والمهيب الذي قال فيه الأمام أحمد رحمه الله تعالى في الدنيا موقف لا يشبه شيئًا من مواقف الدنيا أنه موقف يوم عرفة يوم تتنزل فيه الرحمات وتتوالى فيه الخيرات والبركات وتكفر فيه السيئات وتقال فيه العثرات وتسكب فيه العبرات , يوم اقسم الله عز وجل به وسماه اليوم المشهود (والسماء ذات البروج واليوم الموعود وشاهد ومشهود)".

وأوضح بأن يوم عرفة هو اليوم المبارك الذي خطب فيه النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم خطبة عصماء روى فيها قواعد الإسلام وبيّن فيها الحقوق والحرمات والمساواة والعدل فكان من جملة ما ذكر بها النبي عليه الصلاة والسلام قوله "أن دمائكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا" , محذّراً فيها من سفك الدماء المعصومة ومن الاعتداء على أموال المعصومين ومن الكلام في الإعراض وأذية الناس من غير حق.

وأكد الشيخ "صالح الشرفي"، بأن ذلك يجسد لنا "التلاحم والترابط والتماسك والأخوة الإسلامية التي هي مصدر القوة والعزة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق


Warning: fopen(/home1/r8r0j7c1/public_html/temp/cache/default/wp/wp_view_74e2927e43b90afaf1d590a851b530e8.txt): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home1/r8r0j7c1/public_html/libs/phpfastcache/3.0.0/drivers/files.php on line 0

Warning: fwrite() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home1/r8r0j7c1/public_html/libs/phpfastcache/3.0.0/drivers/files.php on line 0

Warning: fclose() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home1/r8r0j7c1/public_html/libs/phpfastcache/3.0.0/drivers/files.php on line 0