أخبار عالمية: "الجبير": موسكو والرياض تعملان بشكل وثيق في مجال مكافحة الإرهاب اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل أخبار عالمية: "الجبير": موسكو والرياض تعملان بشكل وثيق في مجال مكافحة الإرهاب اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا ستكون زيارة تاريخية، مضيفا لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، إن موسكو والرياض تعملان بشكل وثيق في مجال مكافحة الإرهاب ولديهما موقف متشابه من المشكلات الإقليمية والدولية.

وأوضح: "نعمل بشكل وثيق للغاية في مجال الأمن لمكافحة التطرف والإرهاب، ولدينا رؤية متشابهة للمشاكل والتحديات الموجودة في المنطقة والعالم. ويسعى كلا البلدين للتسوية السلمية للنزاع في سوريا على أساس بيان جنيف وقرار 2254 للأمم المتحدة".  

وأشار الجبير، إلى أن البلدين يأملان أيضا بتسوية القضية اليمنية على أساس قرار 2216، كما يؤيدان إنشاء دولة فلسطينية في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن روسيا والسعودية تهتمان بسوق النفط المستقر، وتتمسكان بتعزيز وتعميق العلاقات في كل المجالات، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق