أخبار عالمية: بروكسل تطرح في الخريف اقتراحات حول الاستثمارات الأجنبية في أوروبا اليوم الأحد 3 سبتمبر 2017

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل أخبار عالمية: بروكسل تطرح في الخريف اقتراحات حول الاستثمارات الأجنبية في أوروبا اليوم الأحد 3 سبتمبر 2017

أعلنت المفوضة الأوروبية للتنافسية مارجريت فيستاجر، السبت، أن المفوضية الأوروبية ستطرح في الخريف اقتراحات حول الاستثمارات الأجنبية في أوروبا، في وقت يتصاعد القلق حيال المكتسبات الصينية.

وقالت فيستاجر خلال منتدى «البيت الأوروبي» الذي يستمر حتى الأحد في شيرنوبيو بإيطاليا في الأشهر الأخيرة: «لاحظنا قلقا حيال المستثمرين الأجانب مع استحواذ شركات تسيطر عليها دول غالبا على شركات أوروبية، تملك تكنولوجيات أساسية».

وأضافت أن هذه القضية ليست بسيطة، وأنها تتطلب بحثا معمقا بهدف تحديد كيفية التحرك، مشيرة  إلى أنهم يعملون حاليا على هذه المسألة وتتوقع طرح اقتراحات ملموسة هذا الخريف.

وتابعت المفوضة أن الشركات الأوروبية تملك ما هو مطلوب للنجاح، ويقضي عملهم على توفير الظروف السليمة لتتمكن من إعطاء أفضل ما لديها.

وطلبت إيطاليا وفرنسا والمانيا أخيرا من بروكسل تحديد نهج مشترك حول الاستثمارات التي مصدرها دول خارج الاتحاد الأوروبي.

وبدوره، شدد وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير خلال المنتدى على «ضرورة أن تحمي أوروبا شركاتها في شكل أفضل».

وقال: «مع إيطاليا وألمانيا، قدمنا اقتراحات لوضع إطار أوروبي لمراقبة الاستثمارات الأجنبية في قطاعاتنا الاستراتيجية».

وأضاف لو مير أنه على الدول أن تفرض المعاملة بالمثل في العلاقات التجارية وفي الوصول إلى السوق العامة، وينبغي أن يكون التنافس عادلا.

من جهتها، أصدرت الحكومة الألمانية في 12 يوليو مرسوما يعزز القواعد حول الاستثمارات الخارجية في شركاتها التي تعتبر استراتيجية، ولم تحدد الدول التي يستهدفها القرار لكن الصين من بينها.

ورأت فيستاغر أنه لإعطاء الشركات الأوروبية فرصة فعلية للنجاح، وتحتاج إلى تنافس عادل ليس في أوروبا فحسب بل في كل أنحاء العالم.

وأضافت أنه في الأشهر الأخيرة، أكد قادة مجموعتي السبع والعشرين بوضوح أن علينا التصدي لمشكلة الحوافز التي تؤثر سلبا في المنافسة، مشددة على وجوب ألا تكون التجارة الدولية «حرة فحسب بل أيضا عادلة».

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق