أخبار عالمية: الدنمارك تستعد لعرقلة مشروع غاز بين ألمانيا وروسيا اليوم الأحد 3 سبتمبر 2017

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل أخبار عالمية: الدنمارك تستعد لعرقلة مشروع غاز بين ألمانيا وروسيا اليوم الأحد 3 سبتمبر 2017

أفادت صحيفة دنماركية، مساء أمس السبت، أن الحكومة الدنماركية أعدت  مشروع قانون من شأنه أن يسمح بعرقلة بناء خط أنابيب الغاز «التيار الشمالي 2» من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.

وقالت صحفية «بوليتيكين» الدنماركية: «إن مشروع القانون الذي تمت إحالته إلى الهيئات المختصة سيسمح برفض طلب شركة «نورد ستريم 2 أي جي» المشرفة على تنفيذ المشروع لبناء خط أنابيب الغاز، وذلك بحسب ما أفادت وكالة «سبوتنيك».

وقد تم توجيه الطلب المذكور إلى وكالة الطاقة الدنماركية في أبريل الماضي، وينص مشروع القانون على تغيير نظام الإجراءات الخاصة بالنظر في مثل هذه الأمور، وتحويلها إلى وزارة الخارجية الدنماركية، وسيكون بإمكان الخارجية رفض أي طلب أجنبي لبناء خطوط الغاز في المياه الإقليمية الدنماركية في حال اعتبرت الخارجية أن ذلك يهدد مصالح الدنمارك السياسية أو أمن المملكة.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان الدنماركي مقترحات الحكومة في هذا الشأن في شهر أكتوبر المقبل.

ويذكر أن مشروع «التيار الشمالي 2» يفترض بناء خطي أنابيب لنقل الغاز بطاقة تمريرية قدرها 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.

وتبلغ حصة عملاق الغاز الروسي «غازبروم» في المشروع 50 بالمئة، وتملك كل من الشركات الأوروبية الخمس المشاركة في المشروع حصة 10 بالمئة فيه.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق