أخبار الإمارات: بلدية العين تبدأ تسليم مساكن «الشعيبة» إلى المستحقين الجمعة 1 سبتمبر 2017

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار الإمارات: بلدية العين تبدأ تسليم مساكن «الشعيبة» إلى المستحقين الجمعة 1 سبتمبر 2017

سلّمت بلدية العين 162 مسكناً للمواطنين المستحقين في مشروع الشعيبة السكني، في مدينة العين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأوامر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتوفير مقومات العيش الكريم والحياة المستقرة للأسر الإماراتية.

تحقيق تطلّعات المواطنين

أفاد مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، سيف بدر القبيسي، بأن الهيئة تعمل على تحقيق تطلعات المواطنين في الاستقرار الأسري، مشيراً إلى أن مشروع الشعيبة السكني يتكون من 162 وحدة سكنية، تتكون كل وحدة في المشروع من طابقين: أرضي يتضمن مجلسين داخليين، وغرفة طعام مع ملحقاتها، وغرفة جلوس داخلية، وغرفة نوم، في حين يتضمن الطابق الأول أربع غرف نوم رئيسة، وغرفة جلوس داخلية، هذا إلى جانب غرفة سائق، وملحق خدمات، وموقف سيارات مغطّى.

تسلّم قرارات الدعم السكني بعد إجازة العيد

سيتمكن المستفيدون من الدعم السكني من تسلّم قراراتهم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، أو من أحد مراكز سعادة المتعاملين في المقر الرئيس للبرنامج في دبي، أو في المنطقتين الشمالية والشرقية.

الارتقاء بالمستوى المعيشي

قال مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، سيف بدر القبيسي، إن الهيئة حريصة على تقديم أفضل الخدمات الإسكانية للمواطنين، بما يعزز من استقرار الفرد والمجتمع، ويسهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي للأسرة الإماراتية، وهذا ما ركزت عليه الخطة الاستراتيجية للهيئة للسنوات 2016 – 2020، والتي تتوافق مع خطة أبوظبي. ويعتبر مشروع الشعيبة السكني في مدينة العين من المشروعات الإسكانية المهمة التي حرصت القيادة على توفيرها في إطار اهتمامها بشؤون المواطنين وتطلعاتهم وضمان مستقبل مشرق لأبنائهم، وهو الهدف والغاية النبيلة التي سعت إليها قيادة الإمارات منذ تأسيس الدولة، لإيمانها المطلق بأن الثروة الحقيقية هي الإنسان الإماراتي.

• المشروع يوفر مقومات العيش الكريم والحياة المستقرة للأسر الإماراتية.

• 162 عدد وحدات مشروع الشعيبة السكني في مدينة العين.

كما أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، عن إنجاز أعمال المشروع بالكامل، بما فيها أعمال الطرق والأرصفة، وإنارة الشوارع، وشبكة المياه، وشبكة الكهرباء، وشبكة الصرف الصحي، والاتصالات وتنفيذ أعمال الجهد العالي الخارجية الخاصة بتوفير الطاقة الكهربائية للمشروع. وقالت إن كلفة المشروع بلغت نحو 366 مليون درهم.

وتفصيلاً، نظمت بلدية مدينة العين عملية توزيع المساكن على المستحقين في مسرح البلدية، بحضور مديرها العام، الدكتور مطر النعيمي، ضمن إجراءات تميزت بالسرعة والمرونة وحسن التنظيم، حيث تم إرسال رسائل نصية قصيرة في وقت سابق للمواطنين المستفيدين، للبدء بمعاملة تخصيص في منصات الخدمة الشاملة بجميع مراكز خدمة المتعاملين في منطقة العين، واستكمال المستندات، أو التنازل عن منح سابقة إن وجدت.

وتبلغ مساحات المساكن في المشروع 528 متراً مربعاً، إضافة إلى مواقف سيارات مظللة، ويحتوي المسكن المكون من طابقين على خمس غرف نوم رئيسة، وغرفتي جلوس للعائلة، ومجلسين للضيوف، وغرفة طعام، إلى جانب المرافق، الأمر الذي يحقق الراحة والرفاهية المطلوبة للأسر.

وقال النعيمي إن «توزيع المساكن جاء ضمن اهتمام صاحب السموّ رئيس الدولة، وحرصه على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وتأمين كل الخدمات التي يحتاجها المواطن بالدولة»، لافتاً إلى أن «الرعاية المتواصلة من القيادة تأتي استكمالاً لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، باني نهضة الإمارات، وصانع أمجادها، إذ كان المواطن أولوية جميع خطط التنمية على مر السنوات منذ قيام الاتحاد».

وثمّن النعيمي الدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمشروعات التنمية، واهتمام سموّه الكبير بتحقيق أفضل مستوى معيشي للمواطنين، إلى جانب المتابعة المستمرة لسموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لجميع المشروعات والخطط التنموية، سعياً لضمان سبل العيش للمواطنين.

وأضاف أن «مشروع الشعيبة السكني يسهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين، لما يشكله توفير السكن المناسب من أهمية لدى الشباب والأسر، ما يؤدي بدوره الى تعزيز الاستقرار النفسي والاجتماعي للأسرة الاماراتية».

من جانب آخر، أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، عن إنجاز أعمال مشروع الشعيبة السكني في مدينة العين بالكامل، بكلفة بلغت نحو 366 مليون درهم. ويتألف المشروع من 162 وحدة سكنية، مع أعمال البنية التحتية. وذكرت أنها سلّمت المشروع للشريك الاستراتيجي «أبوظبي للإسكان»، وفقاً لأعلى المعايير، بما يسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو تنفيذ مشروعات الإسكان للمواطنين، التي تدعم مسيرة التنمية الشاملة، وتطبيقاً وترجمة لرؤى القيادة الساعية لتأمين كل ما من شأنه توفير المسكن المناسب للأسر المواطنة.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة في الشركة، المهندس سويدان راشد الظاهري، إن إنجاز «مساندة» كل أعمال مشروع الشعيبة السكني وفق الخطة المتبعة، يأتي انطلاقاً من حرصها على المساهمة في تحقيق أهداف خطة أبوظبي وتنفيذ مشروعات إسكان المواطنين وفق أرقى المستويات، باعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق استقرار المواطن.

وأكد الظاهري حرص «مساندة» على تنفيذ مشروعاتها كافة وفق معايير عالية الجودة، تنسجم مع أفضل المواصفات العالمية، مشيراً إلى التزام الشركة بمتطلبات الاستدامة البيئية التي تم تحقيقها بنجاح في المشروعات التي تديرها وتنفذها، بما فيها مشروع الشعيبة السكني، الذي نجح في الحصول على درجة تقييم اللؤلؤتين، المعتمدة من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وأوضح أن كلفة مشروع الشعيبة بلغت نحو 366 مليون درهم، شارحا أنه يتكون من 162 وحدة سكنية مع أعمال البنية التحتية. وتشمل الكلفة أعمال البنية التحتية التي تتضمن أعمال الطرق والأرصفة وإنارة الشوارع وشبكة المياه، وشبكة الكهرباء، وشبكة الصرف الصحي، والاتصالات وتنفيذ أعمال الجهد العالي الخارجية الخاصة بتوفير الطاقة الكهربائية للمشروع. وقد عبر المواطنون الذين تم تخصيص مساكن لهم في مشروع الشعيبة عن شكرهم للقيادة على ما تقدمه لأبناء الإمارات.

وقال سعيد هادي فرحان صالح الأحبابي إن المسكن الذي حصل عليه تتوفر فيه كل مقومات الحياة الكريمة الهانئة ليعيش فيه مع أهله، معربا عن شكره لقيادة الامارات على حرصها ورعايتها المستمرة للمواطنين، داعيا الله أن يديم الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأن يديم الأمن والأمان على دولة الإمارات.

وهنأ راشد البلوشي، الحاصل على مسكن، قيادة الدولة بعيد الأضحى المبارك. كما قال أحمد سعيد سالم راشد الشامسي إن قيادة الدولة تحرص دائماً على راحة ابناء الإمارات وسعادتهم.. داعياً لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالعمر المديد والصحة والعافية على ما يقدمونه لأبناء الإمارات.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الامارات اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق