التكنولوجيا : «هواوى».. بدأت برأسمال 5600 دولار وتخطت قيمة علامتها 20 مليار دولار الاثنين 2 أكتوبر 2017

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل «هواوى».. بدأت برأسمال 5600 دولار وتخطت قيمة علامتها 20 مليار دولار

تطورت شركة «هواوى» الصينية فى مدة زمنية قصيرة، لتصبح واحدة من أهم الشركات فى عالم التكنولوجيا وتنافس بقوة عمالقة التكنولوجيا فى العالم. وبدأت قصة الشركة باستثمارات صغيرة لا تتعدى الـ5600 دولار، عندما أسسها الخبير التقنى الصينى رن زتشنغفى فى عام 1987، ونجحت فى التغلب على كل المصاعب وتتخطى كثيراً من الشركات المحلية وتصبح من كبرى الشركات فى مجال التكنولوجيا، محققة أرباحاً سنوية بقيمة 75.1 مليار دولار أمريكى فى عام 2016، وتنتشر إلى ثلث سكان العالم، كما قامت بتعزيز تواجدها فى 170 دولة حول العالم، وأصبحت الشركة الصينية الأولى تقوم بشحن أكثر من 100 مليون هاتف ذكى.

وفى 1990 بدأت الشركة بتعزيز استثمارها فى مجال البحث لتنمو وتنجح فى جذب نحو 500 موظف فى مجالى البحث والتطوير، كما قامت بتطوير أدوات اتصال صغيرة ومتوسطة الحجم، مستهدفة الشركات الصغيرة. ونجحت فى أن تصبح أول شركة هواتف ذكية فى الصين، وأبرمت عقدا مع شركة IBM وشركة Accenture وغيرهما من الشركات فى العامين 2002 و2003، وذلك لتقوم بتعزيز استثمارها فى البحث والتطوير. واستطاعت «هواوى» تحقيق نمو قوى فى الأسواق الجديدة، خصوصاً فى أوروبا ابتداءً من 2011، بتقديم حلول فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واحتلت المكانة الثانية بين هواتف الأندرويد. وعلى الصعيد العالمى، سجلت هواوى نمواً غير مسبوق لتحتل المركز الثالث عالمياً من حيث تصنيع الهواتف الذكية».

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق