جديد الرياضه: أخبار برشلونة اليوم الإثنين 2 / 10 / 2017 الاثنين 2 أكتوبر 2017

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : جديد الرياضه: أخبار برشلونة اليوم الإثنين 2 / 10 / 2017 الاثنين 2 أكتوبر 2017

تهتم المواقع المختصة بكرة القدم بتسليط الضوء على أخبار نادى برشلونة  الأسباني، حيث ترى أن الاحداث تفرض عليها فرد بعض صفحاتها للحديث عن النادى الكتالونى فى ظل اشتعال الموقف داخل اقليم كتالونيا ورغبه فى الانفصال عن اسبانيا.  

جاءت أخبار برشلونة اليوم الإثنين  2 / 10 / 2017 كالتالي :

بيكيه: الإدارة تناقشت معنا وقررنا غلق الأبواب

بعد انتهاء مباراة لاس بالماس خرج اللاعب الكتالوني جيرارد بيكيه وصرح حول الأحداث التي دارت اليوم ولعب مباراة بلا جماهير، بيكيه معروف بمواقفه الداعمة لإقليمه وكذلك معروف جداً بتعصبه الشديد للإقليم، وهو مكروه من قبل الإسبان بشدة لهذا السبب، إليكم:

"مجلس الادارة حاول تعليق المباراة، وذهبوا إلى غرفة الملابس للحديث مع اللاعبين وكان الوضع صعبا"

"حاول مجلس الادارة تعليق المباراة، ولم يكن ذلك ممكنا، تناقشنا نحن اللاعبين والمجلس واتخذنا هذا القرار"

"لقد كان يوم صعب جدا، أسوأ تجربة رياضية في حياتي "

" في النهاية لعبنا المباراة وحصدنا النقاط، الليجا ولاس بالماس كانا يريدان لعب المباراة"

"رأيي لوحدي لا يهم كثيرا، في النهاية نحن ناد، ونذهب كلنا يد واحدة"

"عندما تصوت يمكن ان تضع ورقة نعم او لا او بيضاء، من حقنا ان ندافع عن القانون"

"كان هناك الكثير من الحجج والاعتراض، أراد لاس بالماس أن يلعب، النادي اتخذ هذا القرار، وحصلنا على 3 نقاط".

يكيه
بيكيه

رسميا.. برشلونة يؤكد الانضمام لإضراب كتالونيا ويمنع اللاعبين من التدريبات

أعلن نادي برشلونة الإسباني، انضمامه إلى الإضراب الرسمي في مقاطعة كتالونيا، وذلك بسبب أحداث العنف بين المواطنين والشرطة الإسبانية أمس.

واشار برشلونة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم:" برشلونة يعلن انضمامه إلى الإضراب العام في المادية وبالتالي النادي سيغلق أبوابه غدًا."

واضاف البيان:" لاعبو الفريق الأول أو الشباب لن يخوضوا التدريبات غدًا في مراكز المدينة."

وكان العاملون في مراكز تدريب برشلونة، أعلنوا إضرابهم اليوم لمدة ربع ساعة، قبل الانضمام إلى الإضراب العام في الإقليم غدًا الثلاثاء.

يذكر أن إقليم كتالونيا شهد أمس أحداث عنف كبيرة بين المواطنين والشرطة، على خلفية الإستفتاء في الإقليم الذي يطالب بالانفصال عن إسبانيا.

برشلونة
برشلونة

إقليم كتالونيا يشكّل لجنة للتحقيق في مزاعم انتهاكات أثناء الاستفتاء

قال كارلس بودجمون، زعيم إقليم كتالونيا، اليوم الإثنين، إن الإقليم سيشكل لجنة خاصة للتحقيق في مزاعم انتهاكات من قبل الشرطة الإسبانية خلال استفتاء محظور على الاستقلال، جرى أمس الأحد، وذلك بعد أن أصيب أكثر من 800 شخص بجروح.

وانتشر الآلاف من رجال الشرطة في الإقليم، لمنع التصويت على الانفصال، لكن مشاهد العنف الناجم عن أساليب القوة المفرطة التي اتبعتها وحدات مكافحة الشغب المسلحة بالدروع والهراوات قوبلت بإدانة دولية.

وقال بودجمون في مؤتمر صحفي:” إن التصويت الذي حظرته المحكمة الدستورية، وقالت مدريد إنه غير قانوني، اجتذب ملايين الناخبين وإنه ملزم ويعتد به.

وأضاف أنه لم يجر أي اتصالات مع الحكومة المركزية في إسبانيا، ودعا رئيس الوزراء ماريانو راخوي، إلى تحديد ما إذا كان يفضل الوساطة في المحادثات بشأن مستقبل الإقليم، والتي يتعين أن يشرف عليها الاتحاد الأوروبي.

كتالونيا
كتالونيا

برشلونة يعقد اجتماعاً استثنائياً

دعت إدارة برشلونة لعقد اجتماع استثنائي اليوم الإثنين، لبحث الوضع الرياضي والاجتماعي للنادي، عقب الأحداث التي وقعت أمس في إقليم كاتالونيا الإسباني، تزامناً مع الاستفتاء على الاستقلال، الذي رفضته الحكومة المركزية الإسبانية وقضت المحكمة الدستورية بتعليقه.

وأكد مصدر من النادي أن هذا الاجتماع كان من المرتقب في البداية أن يعقد غداً، لكن تم تقديم موعده لظهيرة اليوم، كونه يناقش أموراً استثنائية بسبب الأوضاع الاجتماعية التي مر بها إقليم كاتالونيا، وهزت نادي البلاوغرانا، فقرر على إثرها خوض مباراته المقررة على أرضه أمام لاس بالماس ضمن منافسات الليغا دون حضور جماهير، وانتهت بالفوز 3-0، ليحافظ على سجله خالياً من أي هزائم أو تعادلات في الليغا.

كما أن هذا القرار بالمشاركة في اللقاء، الذي اتخذه رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، اصطدم بشدة برفض قطاع كبير داخل مجلس إدارة النادي، لينتهي الأمر باستقالة اثنين من أعضائه.

وعقب اجتماع الجهاز الإداري، سيعقد البرسا مؤتمراً صحافياً في القاعة الإعلامية بملعب كامب نو، للإعلان عما انتهى إليه.

اقليم كتالونيا
اقليم كتالونيا

المفوضية الأوروبية تحث إسبانيا على الحوار مع كتالونيا

دعت المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، إسبانيا إلى فتح حوار مع كتالونيا، قائلة إن العنف ليس حلاً، لكنها دعت إلى الوحدة وعبرت عن ثقتها في إدارة رئيس الوزراء ماريانو راخوي للأحداث التي وصفتها بأنها “شأن داخلي”.

وقال مارغاريتيس شيناس، المتحدث باسم رئيس المفوضية، جان كلود يونكر: “ندعو كل الأطراف المعنية الآن إلى الانتقال سريعاً من المواجهة إلى الحوار”.

وأدلى المتحدث بالتصريحات في إفادة صحفية عقب مشاهد العنف أثناء استفتاء الاستقلال الذي تصفه الحكومة والقضاء في إسبانيا بأنه غير دستوري.

وأدان شيناس أيضاً: “الانقسام والتشرذم” وقال إن يونكر سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسباني اليوم.

وامتنع المتحدث عن التعليق عما إذا كان “العنف” الذي يدينه الاتحاد الأوروبي هو العنف الذي استخدمته الشرطة الإسبانية. ودعا إلى “الوحدة والاستقرار”، فيما يبحث زعماء كتالونيا إعلان الاستقلال من جانب واحد.

وأضاف شيناس: “نثق في قيادة رئيس الوزراء ماريانو راخوي لإدارة هذه العملية السياسية، في ظل الاحترام الكامل للدستور الإسباني والحقوق الأساسية التي يكفلها للمواطنين”.

وعلى صعيد متصل، دعا الأمير زيد بن رعد الحسين، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، السلطات الإسبانية إلى إجراء تحقيق شامل ونزيه بشأن العنف المرتبط بالاستفتاء على استقلال كتالونيا، كما دعا إلى إجراء محادثات لحل مسألة الانفصال.

وعبر عن قلقه بشأن العنف الذي وقع أمس الأحد، وأسفر عن إصابة المئات قائلاً: إن تعامل الشرطة يحتاج أن يكون “في كل الأوقات… متناسب وعند الضرورة”.

وأضاف المسؤول الأممي في بيان أصدره مكتبه في جنيف:” أؤمن إيماناً راسخاً بأن الوضع الراهن يجب حله عن طريق الحوار السياسي مع الاحترام الكامل للحريات الديمقراطية”.

كتالونيا
كتالونيا

أسوأ رونالدو يواجه أفضل ميسي

يقدم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل نسخة له في الدوري الإسباني هذا الموسم مقابل أسوأ نسخة للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميسي سجل 11 هدفا في 7 جولات فقط من الدوري الاسباني في أفضل أرقامه بينما كان قد حقق 4 أهداف فقط بعد 7 جولات في الموسم الماضي و3 أهداف في موسم 2015/2016.

وسجل ميسي 6 أهداف بعد 7 جولات في موسم 2014/2015 و8 اهداف في 7 جولات في موسم 2013/2014.

من جانبه لم يسجل رونالدو أي هدفا في الموسم الحالي من الدوري الإسباني بعد 7 جولات.

ميسي
ميسي

 

                                         

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق