جديد الرياضه: هاميلتون يحطم رقم شوماخر القياسي السبت 2 سبتمبر 2017

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : جديد الرياضه: هاميلتون يحطم رقم شوماخر القياسي السبت 2 سبتمبر 2017

حطم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، وانفرد بأعلى عدد من مرات الانطلاق من المركز الأول بسباقات سيارات فورمولا 1.

وحقق هاميلتون، اليوم السبت، أسرع زمن في التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي، لينطلق بذلك من المركز الأول للمرة 69 في مسيرته.

وتحدى هاميلتون الطقس السيئ والأمطار التي عرقلت التجارب الرسمية اليوم وتأجيلها، وسجل أسرع زمن للفة ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم شوماخر، الذي انطلق من المركز الأول 68 مرة في مسيرته.

وتغلب هاميلتون على عدم وضوح الرؤية وحقق في أسرع لفة له زمن دقيقة واحدة و554ر35 ثانية على مضمار مونزا البالغ طوله 793ر5 كيلومترات.

واحتل هاميلتون المركز الأول في التجارب متفوقا على ماكس فيرستابن ودانييل ريتشاردو سائقي ريد بول، بينما سجل سيبستيان فيتيل سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم هذا الموسم، ثامن أسرع زمن.

ويسجل هاميلتون الانطلاق من المركز الأول للمرة 69 خلال 201 سباق في مسيرته حتى الآن في فورمولا1، وسيتنافس بقوة من أجل التغلب على فارق النقاط السبع الذي يتأخر به عن فيتيل في الترتيب العام.

وينطلق هاميلتون من الصف الأول إلى جانب لانس سترول سائق ويليامز ، حيث يخضع سائقا ريد بول لعقوبة تراجع في المراكز خلال الانطلاق غدا، بسبب ارتكاب مخالفة خلال التجارب الحرة أمس.

وقال هاميلتون عقب انتهاء التجارب الرسمية "أولا أنا أعشق إيطاليا، رغم أننا هنا في معقل فريق فيراري (المنافس) فقد لمست الدعم".

وعلق بشأن تحطيم الرقم القياسي قائلا "إنه أمر رائع أن أحطم هذا الرقم بمثل هذا المضمار العريق وفي مثل هذه الدولة الجميلة، سأتناول بعضا من المعكرونة الليلة خلال الاحتفال".

وكانت انطلاقة التجارب الرسمية قد شهدت حادث تصادم للسويسري رومان جروجان حيث فقد السيطرة على عجلة القيادة ليخرج عن مسار المضمار ويصطدم بالحواجز ، لكنه لم يتعرض لإصابات.

وفي ظل استمرار الأمطار، توقفت التجارب بعد تجمع المياه فوق أرضية المضمار، ثم استأنفت بعدها بنحو ساعتين ونصف الساعة.

واستمر تبديل السائقين لإطارات سياراتهم بين الأنواع المختلفة، وعانى فيتيل بشكل واضح خلال الجولة الأخيرة من التجارب حيث باتت الأمطار أكثر كثافة، وتلقى صدمة التأخر عن سترول واستيبان أوكون سائق فورس إنديا وفالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس، وكذلك كيمي رايكونن زميله في فيراري.

وجاء في المركزين التاسع والعاشر، فيليبي ماسا سائق وليامز وستوفيل فاندورن سائق مكلارين.

وقال فيتيل "الإطارات ليست السبب، لو أنني أعرف السبب لكشفت عنه، لست سعيدا بالنتيجة ولكنها ليست مفاجأة، بالتأكيد أمامنا فرصة لتسجيل أزمنة أفضل، وهو ما سنسعى إليه (خلال السباق)".

وخرج من المنافسات في الجولة الأولى، إلى جانب جروجان، كيفن ماجنوسن سائق هاس وجوليون بالمر سائق رينو وماركوس إريكسون وباسكال فيرلاين سائقا ساوبر.

بينما خرج عقب الجولة الثانية، سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا ونيكو هيلكنبرج سائق رينو وفيرناندو ألونسو سائق مكلارين ودانييل كفيات سائق تورو روسو وكارلوس ساينث سائق تورو روسو.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق