جديد الرياضه: «بعد انتصاف التصفيات» 3 منتخبات تقترب من تمثيل اللغة العربية بالمونديال السبت 2 سبتمبر 2017

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : جديد الرياضه: «بعد انتصاف التصفيات» 3 منتخبات تقترب من تمثيل اللغة العربية بالمونديال السبت 2 سبتمبر 2017

أسدل منذ قليل الستار على مباريات الجولة الثالثة "للفرق العربية" ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث أطاحت تماسيح زامبيا بالمنتخب الجزائري من حلم المنافسة على حجز بطاقة التأهل للمونديال بشكل رسمي بعد التغلب عليها بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويستعرض "صدى البلد" في التقرير التالي موقف المنتخبات العربية الخمس المُتنافسة على بطاقات التأهل للعرس الدولي الأول على مستوى العالم، حيث ابتعد منتخبان عن الصعود رسميًا وهما الجزائر وليبيا، فيما تقترب وبشدة منتخبات مصر وتونس والمغرب من تمثيل اللغة العربية بالمونديال.

– مصر

خذل أحفاد الفراعنة، الجماهير المصرية والعربية بمباراتهم الثالثة أمام منتخب أوناش أوغندا غير القوي، بعد ما تعرض لخسارة مفاجئة أبعدته عن قمة المجموعة لصالح الأخير، ليحتل المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط خلف المنتخب الأوغندي المتصدّر لجدول الترتيب بفارق نقطة عن الفراعنة، ولكن ما زالت حظوظ المنتخب المصري هي الأقوى في الوصول للمونديال، حيث يتبقى له ثلاث مباريات اثنتان منها على أرضه إحداهما الثلاثاء المقبل أمام أوغندا في محاولته لاستعادة القمة، فيما يبقى للأوناش العكس، وتأكد انحسار بطاقة المجموعة بين المنتخب المصري ونظيره الأوغندي عقب ابتعاد منتخب غانا عن الصورة بنتائج بشكل كبير.

– تونس

حقق المنتخب التونسي العلامة الكاملة ووصل للنقطة 9 بفارق 3 نقاط عن منتخب الكونغو الديمقراطية ويخوض نسور قرطاج 3 مباريات أمام الكونغو الديمقراطية بملعب الأخير، وغينيا بملعبها، ثم الجولة الأخيرة أمام ليبيا بتونس، وبات المنتخب التونسي على مقربة من بلوغ المونديال.

– المغرب

اعتلا المنتخب المغربي صدارة مجموعته بالتصفيات بشكل مؤقت عقب تحقيقه انتصار كاسح على حساب المنتخب المالي بسداسية نظيفة، ورفع رصيده للنقطة الخامسة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني والذي يخوض لقاءه أمام منتخب توجو بعد قليل، بمنافسات الجولة الثالثة.

– ليبيا

فقد المنتخب الليبي الأمل بشكل رسمي في المنافسة على بطاقة الترشح للمونديال باحتلاله المركز الأخير وتذيل مجموعته بلا رصيد من النقاط، وتتبقى له 3 مباريات أمام غينيا والكونغو الديموقراطية بملعبه وأمام تونس بملعب رادس.

– الجزائر

ودّع محاربو الصحراء المنافسة على بطاقة عربية بالمونديال عقب الهزيمة التي لحقت به منذ قليل أمام منتخب زامبيا بثلاثية، لتنتصف التصفيات وفي جعبته نقطة واحدة من ثلاث لقاءات، ليفشل في الصعود بشكل رسمي للمرة الثالثة على التوالي.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق