أخبار الرياضه: 10 نصائح لتفادي الأزمات القلبية أثناء مشاهدة المباريات الثلاثاء 1 أغسطس 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل هذا الخبر : أخبار الرياضه: 10 نصائح لتفادي الأزمات القلبية أثناء مشاهدة المباريات الثلاثاء 1 أغسطس 2017

«خدنا إيه من الماتشات غير وجع القلب».. الأساس في مباريات كرة القدم المتعة، لكن مؤخرا أصبح لمباريات كرة القدم ضحايا، واسم جديد يسجل في صفحة وفيات والتشخيص الطبي "أزمة قلبية".

وخلال السطور التالية ترصد "فيتو"، ضحايا كرة القدم المصرية..

وفاة جديدة

آخر ضحايا كرة القدم، وفاة عامل زراعي عقب فوز النادي الأهلي على نصر حسين داي الجزائري بالبطولة العربية؛ حيث أصيب العامل بأزمة قلبية بعد احتفاله بالهدف الثاني القاتل في المباراة.

وصل بدر السيد عبد اللطيف، "٤٦ سنة"، عامل زراعي، مقيم بقرية الكفور بمركز مطاي، مستشفى مطاي العام جثة هامدة، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية "أزمة قلبية"، وبسؤال مرافقيه أكدوا وفاته أثناء احتفاله بالهدف الثاني للنادي على نادي نصر حسين داي الجزائري بالبطولة العربية، سقط مغشيًا عليه.

اقرأ..
ضحايا تشجيع كرة القدم على الكافيهات

سلامة القلب

استدعى الأمر مطالبة المتخصصين بروشة في محاولة لتفادي تلك الحوادث الكارثية؛ حيث وجه الدكتور محمد نصر، أستاذ طب وجراحة أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب، عدة نصائح لتفادي الإصابة بالأزمات القلبية أثناء مشاهدة المباريات، تتمثل في منع التدخين نهائيا قبل وأثناء مشاهدة المباراة، السيطرة عن نسبة السكر وضغط الدم، فضلا عن معالجة البؤر الصديدية الموجودة في الأسنان بعد الفطار والعشاء، لأن تلك البؤر إذا دخلت للجوف ستصل لطبقة الشريان وتكون الجلطات.

تابع..
وفاة شاب في مباراة كرة قدم بالدقهلية

الاستثارة العصبية

واستكمل الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بأكاديمية الشرطة، النصائح النفسية، وقال: "الأمر متعلق بالاستعداد النفسي للاستثارة؛ فهناك شخصيات عصبية نسبة الاستثارة لديها عالية، وأفضل نصيحة لهم عدم مشاهدة المباراة في وقتها، والانتظار للانتهاء ومعرفة النتيجة ثم مشاهدة المباراة لاحقا".

أقراص مهدئة

وتابع: "بعض الشخصيات لن تستطع الانتظار لانتهاء المباراة، لذلك ننصحها بتناول أقراص مهدئة، فضلا عن الامتناع عن تناول الشاي والقهوة، والإكثار من تناول المشروبات الساخنة اليانسون والنعناع"، مشيرا إلى أن النوم على الظهر واسترخاء الذراعين والقدمين يقلل من حدة التوتر.

اقرأ أيضا..
تفاصيل وفاة مشجع زملكاوي في الدقهلية بسبب الهدف الثاني لأهلي طرابلس

نوع الأزمات القلبية

كما أضاف ماهر الصبغ، أستاذ الطب النفسي بالجامعة الأمريكية، أن المصابين بالأزمات القلبية نوعان أحدهما لديه مشكلات في القلب ويفضل عدم مشاهدتهم للمباريات، والبعض الآخر ليس لديه أي شعور حياتي بالقيمة والفرحة، لذلك يضعهما في أبسط مصدر وهو كرة القدم، كما أنه لا ينتمي لأي كيان آخر سواء أسرة أو مجتمع، وانتماؤه الأساسي لنادٍ معين، منوها تلك حالة مرضية لا بد من علاجها.

تغيير المفاهيم

وتابع: "ينبغي أن يكون لدى المواطن مصادر أخرى للمتعة والانتماء، لأن انتماءه الوحيد لنادي يشجعه، لن يصيبه فقط بالأزمة القلبية أثناء مشاهدة المباريات، لكن أيضا يصاب باضطرابات نفسية جمة لا تحصى، لذلك لا بد من تعديل المفاهيم والقناعات الذهبية بأن كرة القدم أمر طبيعي ولعبها مكسب وخسارة".

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق