عالم السيارات: سعودي أوتو تختبر فولفو XC60 الجديدة كليا الخميس 14 سبتمبر 2017

سعودى أوتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل عالم السيارات: سعودي أوتو تختبر فولفو XC60 الجديدة كليا الخميس 14 سبتمبر 2017

ضمن نخبة من صحفيي السيارات ، تواجد الزميل عبدالرحمن الرمال ،  في مدينة مرمريس في تركيا ، و ذلك لتجربة الجيل الجديد من فولفو XC60 ، الشقيقة الصغرى لـ XC90 .



السيارة الجديدة و التي تعتبر حاليا اصغر متعددة استخدامات من فولفو السويدية ، تحمل شبها جينيا كبيرا بالشقيقة الكبرى XC90  ، حيث حصلت على شبك عريض في الواجهة الامامية و مصابيح LED ، بالاضافة للخطوط الانسيابية على تصميم المركبة العام و تصميم مصابيح فولفو المميز .

 


الجيل الجديد والذي ظهر في معرض جنيف للسيارات 2017 ، يعتبر أول طراز من فئة 60 يتم اطلاقه بعد انتقال ملكية فولفو الى جيلي الصينية .

 


حيث يعتبر التصميم ضمن منصات Volvo Scalable Product Architecture platform الجديدة ، حيث المميز في هذه المنصة الخاصة هو التمكن من ادخال تحسينات كبيرة ومميزة ومبتكرة تدعم السائق و الركاب في تجنب الحوادث - لا سمح الله - وهذا ما عرفت عنه فولفو عالميا من ناحية أمنها و سلامتها .

 


المنصة التصميمة الجديدة ل XC60 هي نفسها المستخدمة في شقيقاتها S90, V90, XC90 ، و التي أيضا تكون ملائمة لمحركات ال 4 اسطوانات من ناحية الوزن و الاداء و المرونة في القيادة .

 


للقوة والآداء ، ستتوفر XC60 بقائمة محركات تتكون كلها من 4 اسطوانات و لكن مختلفة في القوة والآداء ونوعية الوقود حيث ستكون 4 محركات بنزين ، ومحركين ديزل ، وذلك عالميا ، و لكن في منطقة الشرق الأوسط و منطقتنا العربية خاصة ستتوفر محركات البنزين فقط مجهزة جميعها بشاحن توربو ذلك بمحركين منها :

 


حيث سيكون المحرك الأول هو T5 المكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 251 حصان و 350 نيوتن /متر لعزم الدوران .

 


أما المحرك الثاني فهو T6 المكون ايضا من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 317 حصان و 400 نيوتن /متر لعزم الدوران .

 


وستكون جميع الطرازات مجهزة بنظام AWD للدفع على جميع العجلات ، وبناقل حركة آلي مكون من 8 سرعات .

 

 

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق