السعودية اليوم: النيابة العامة السعودية تعلن عن وظائف شاغرة للمواطنين وهذه هي الشروط وطريقة التقديم

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل السعودية اليوم: النيابة العامة السعودية تعلن عن وظائف شاغرة للمواطنين وهذه هي الشروط وطريقة التقديم

النيابة العامة السعودية تعلن عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة للمواطنين برتبة ملازم تحقيق، كما حددت الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، وطريقة التقديم للوظائف، وأنه لا يحق لأي شخص لا تنطبق عليه الشروط بالتقدم لشغل هذه الوظائف.

الشروطة التي حددتها النيابة العامة السعودية للمتقدمين للوظائف الشاغرة برتبة ملازم تحقيق

حددت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية هذه الشروط للمتقدمين للوظائف المعلن عنها:

  • أن يكون المتقدم لشغل الوظائف مواطناً سعودياً يحمل الجنسية السعودية وذات أصول سعودية.
  • أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك والسمعة الحسنة.
  • أن يكون حاصلاً على مؤهل عالي في إحدى تخصصات كليات الشريعة الإسلامية أو أن يكون حاصلاً على شهادة تخصص الأنظمة أو ما يعادلها من إحدى جامعات المملكة العربية السعودية.
  • أن يجتاز المتقدم للإختبارات التي تعقدها النيابة العامة لمن حصل على شهادة معادلة لشهادة تخصص الأنظمة.
  • أن لا يقل التقدير التراكمي للمؤهل العالي عن تقدير عام جيد.
  • أن يكون لائقاً صحياً لشغل هذه الوظائف.
  • أن يجتاز المتقدم الإختبار العام الذي سيعقد خاصة للتعيين بهذه الوظائف والذي تجريه النيابة العامة.
  • أن لا يكون قد حكم عليه أي حكم جنائي أو حكم مخل بالشرف والأمانه.
  • أن لا يكون حصل على أي فصل تأديبي من جامعة أو هيئة أو وظيفة سابقة، حتى وإن كان رُد له إعتباره.
  • أن لا يكون تقدم من قبل لإجراء أي مقابلة شخصية خاصة بتعينات كادر الأعضاء بالنيابة العامة.

مواعيد التقديم على وظائف النيابة العامة السعودية وطريقة التقديم من خلال الموقع الرسمي وموقع المركز الوطني للقياس

كما حددت النيابة العامة المواعيد الخاصة ببدأ تلقي طلبات التعيين عبر الموقع الرسمي للنيابة والموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس في الفترة من من 11 محرم 1439هجرياً وحتى 25 محرم 1439هجرياً.

كما أعلنت أنها ستتطبق معايير خاصة ودقيقة لإختيار الأكفاء من المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها، عن طريق إختبارات يجريها المركز الوطني للقياس للوقوف على كفاءاة المتقدمين ومدى إستعدادهم لتأدية واجباتهم الوظيفية.

طريقة التقديم من خلال الموقع الرسمي للنيابة العامة السعودية

يتم التقديم من خلال تعبئة الإستمارة الخاصة بالوظيفة وذلك عبر الرابط التالي: الموقع الرسمي للنيابة العامة – المملكة العربية السعودية

ثم بعد ذلك يتم التقديم عبر موقع المركز الوطني للقياس لتحديد موعد الإختبارات الخاصة بالوظيفة المتاحة وذلك عبر الرابط التالي: المركز الوطني للقياس والتقويم

ملحوظة هامة جداً: موعد التقديم من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم يبدأ يوم الأربعاء الموافق 5 صفر 1439 هجرياً، وحددت النيابة العامة أن التسجيل وإكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتسجيل هي شرطاً أساسياً للدخول للإختبارات الخاصة بتحديد الكفاءات التي يتم تعيينهم.

طريقة وخطوات التقديم عبر الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم:
  • فتح الملف: يتم خلال هذه الخطوة تسجيل البيانات الشخصية عبر الموقع الرسمي للمركز، ويتم التحقق من صحة هذه البيانات ثم يقوم المتقدم بإنشاء ملف خاص به لدى المركز الوطني للقياس والتقويم وبعد ذلك يتم إعطاء المتقدم رقم شخصي سيتم التعامل من خلاله طيلة فترة التسجيل، ويجب المحافظة على هذا الرقم جيداً وعدم إعطاؤه لأي شخص وإعتباره رقماً سرياً، وهذه هي البيانات المطلوبة لإنشاء الملف: 1- الإسم، 2- رقم السجل المدني، 3- تاريخ الميلاد، 4- رقم الهاتف الثابت 5- رقم الجوال، 6- البريد الإلكتروني (ليس إلزامياً). “ملحوظة هامة جداً: يجب أن يقوم المتقدم “صاحب الملف” بتحديث أي تغيير يطرأ على هذه البيانات وخاصة رقم الهاتف الجوال، وذلك من خلال تسجيل الدخول لصفحة الملف على الموقع الرمسي للمركز في أي وقت.
  • عند إتمام التسجيل بصورة صحيحة وقيام المتقدم بفتح الملف الخاص به لدى المركز، يقوم بإختيار ميعاد الإختبار حسب المواعيد المختلفة التي يحددها المركز عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، وبمجرد إختيار الموعد الخاص بالإختبارات يقوم المركز بحجز مقعد خاص بالمتقدم لإنعقاد الإختبار، وفي حالة إختيار المتقدم لموعد محدد ولم يجد المركز مقعداً شاغراً له في ذلك اليوم، سيتم طلب إختيار موعداً آخر، وبإنتهاء حجز المقعد وتحديد موعد الإختبار سيقوم المركز بتحويل المتقدم لسداد المقابل المالي المحدد للإختبار.
  • بعد حجز موعد الإختبار يجب على المتقدم تسديد المقابل المالي الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم لدخول الاختبار والذي حدده المركز بـ 200 ريال سعودي، مع العلم أن تسديد الرسوم شرط أساسي لدخول الاختبار.

ملحوظة هامة جداً: سوف يتلقى المتقدم رسالة على البريد الإلكتروني المسجل لدى المركز، تتضمن معلومات مهمة للمتقدم وتفيد باستلام طلبه، كما أنه سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين مبدئياً والذين إجتازوا إختبار القياس الذي يجريه مركز القياس والتقويم، تمهيداً لإجراء المقابلة الشخصية بالنيابة العامة.

إقرأ أيضاً

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق