أخبار السعودية: مركز الإصلاح الأسري بحي بدر والشفا يوثق حالة صلح لعقوق أبناء بوالدهم لأكثر من 10 سنوات

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل أخبار السعودية: مركز الإصلاح الأسري بحي بدر والشفا يوثق حالة صلح لعقوق أبناء بوالدهم لأكثر من 10 سنوات

​"آل شايع": عمليات الإصلاح تدار وفق أفضل الممارسات وفي سرية تامة ويتعامل معها مستشارون مؤهلون

تم توثيق حالة صلح محالة من محكمة الأحوال الشخصية بالرياض لعقوق أبناء لوالدهم دام لأكثر من عشر سنوات، وهو تقصير الأبناء في حق والدهم بعدم زيارته والبعد عنه، وترتب على ذلك فجوة بين أفراد الأسرة لمدة طويلة.

وكان الأب تقدم للمركز موضحاً ما بدر من أبنائه من عقوق وقطيعة له وجفاء، وبعد عرض موضوعه على المستشار الأسري المناسب للحالة، تواصل الأخير بدوره وفق الآليات المعتمدة مع أبنائه، وحضر جميع الأطراف.

وبعد عقد عدة جلسات من الصلح والحوار تم خلالها تعريف الأبناء بحق والدهم، والواجب عليهم تجاهه، وتجنب عقوقه الحاصل منهم، وتم توجيه الأب بالرفق بأبنائه، وحل الإشكاليات المتعلقة بالأمر، نتج عن ذلك أن اتفقوا على تحديد يوم ثابت بالأسبوع للالتقاء بوالدهم وزيارته، فضلا عن الزيارات العارضة، وبذلك تنتهي معاناة الأب من عقوق أبنائه، وندم الأبناء على ما بدر منهم من قطيعة خلال السنوات الماضية، وتم تدوين الصُّلح.

وأوضح رئيس المركز صالح بن مبارك آل شايع، أنه يتم استقبال الحالات المحالة من محاكم الأحوال الشخصية ومن مراكز الشرطة وكذلك الحضور الشخصي، مضيفا أن عمليات الإصلاح تدار وفق أفضل الممارسات وفي سرية تامة، ويتعامل مع الحالات مستشارون ممارسون ومؤهلون ومدربون بأفضل الأساليب وأحدثها.

ودعا "الشايع" إلى الاستفادة من مركز الإصلاح الأسري بحيي بدر والشفا من خلال ما يقدمه من إصلاح في حالات الخلافات الزوجية وخلافات ذوي الأرحام وخلافات الأصدقاء والجيران وقطيعة الرحم والعقوق، وذلك بحضور الطرفين، وكذلك الاستشارات التربوية والأسرية.

وأشار إلى أن مواعيد العمل في الفترة المسائية من الساعه ٤ عصراً حتى ٨ مساءً، ويمكن التواصل عبر جوال المركز ٠٥٥٢٢٩٣٦٦٥.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق