الصين تؤكد أن العقوبات على كوريا الشمالية «ضرورية» الأحد 6 أغسطس 2017

الحياة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : الصين تؤكد أن العقوبات على كوريا الشمالية «ضرورية» الأحد 6 أغسطس 2017

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم (الأحد) أن العقوبات «ضرورية ضد كوريا الشمالية، ولكنها بالتأكيد ليست الهدف النهائي».

وأدلى وانغ بهذه التصريحات على هامش اجتماع أمني إقليمي في مانيلا، بعدما فرض مجلس الأمن الدولي بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية المسلحة نووياً.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أمس ان الرئيس دونالد ترامب «يقدر» لروسيا والصين دعمهما لمشروع القرار الاميركي الذي يقضي بتعزيز العقوبات على كوريا الشمالية وتبناه مجلس الامن الدولي.

وقال البيان إن «الرئيس يقدر للصين وروسيا تعاونهما لضمان تمرير القرار»، مؤكدا «سنواصل التعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الضغط الديبلوماسي والاقتصادي على كوريا الشمالية من اجل وقف سلوكها الذي يشكل تهديداً ويزعزع الاستقرار».

من جهته، أبلغ مندوب الصين في الأمم المتحدة ليو جيه يي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن الصين دعت أمس إلى وقف نشر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي (ثاد) في كوريا الجنوبية، وإزالة العتاد المتعلق بذلك.

وقال ليو بعد أن فرض المجلس عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب إجراء تجربتين على صواريخ بعيدة المدى «نشر نظام ثاد لن يحل مسألة التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ لكوريا الشمالية»، داعياً إلى «التوقف عن اتخاذ إجراءات من شأنها زيادة حدة التوتر».

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الحياة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق