أخبار مصر: ننشر تفاصيل توقيع "مميش" اتفاقية بناء كراكتين بالتعاون مع IHC الهولندية.. غدا الاثنين 2 أكتوبر 2017

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار مصر: ننشر تفاصيل توقيع "مميش" اتفاقية بناء كراكتين بالتعاون مع IHC الهولندية.. غدا الاثنين 2 أكتوبر 2017

يوقع الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، غدا الثلاثاء، اتفاقية خاصة بتنفيذ وبناء كراكتين لخدمة المجرى الملاحي للقناة مع مسئولي شركة ihc الهولندية.

وكشف المهندس محمد الدسوقي، مدير إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس إن الفريق مهاب مميش، حرص على تحديث أسطول الكراكات لتقادم بعضها نظرًا لارتباط الإدارة بتنفيذ أعمال تكريك في عدد من المشروعات الحالية والقومية.

وقال الدسوقي انه سيتم غدا الثلاثاء، التعاقد على بناء كراكتين بإحدى اهم الشركات العالمية بهولندا والمتخصصة في مجال صناعة الكراكات IHC.

وأضاف مدير الكراكات، أن أسطول الكراكات بهيئة القناة يضم حاليًا 9 كراكات، تبين تقادم اثنتين منها وهما الكراكة طارق بن زياد 1977، ومحمود يونس 1980، فبدأ التفكير في بناء كراكتين حفار بقدرة مضاعفة، لافتًا إلى أن متوسط عمر الكراكة "life time" هو 40 عامًا.

وأوضح الدسوقي، أن الجدول الزمني لصناعة الكراكة يختلف حسب إدراج التعاقد في جدول أعمال الترسانة المصنعة وحجم الكراكة وطاقتها ومعداتها، ليصل المتوسط إلى عامين، وأن قدرة الحفار تغير في شكل الكراكة، كما حرصت الهيئة على مضاعفة قدرة الحفار للكراكتين الجديدتين ليصل إلى 4800 كيلو وات، وتضاعفت قدرة الأوناش واختلف التصميم عن الكراكات القديمة.

وتابع ان هيئة قناة السويس تراجع تفاصيل التعاقد مع الجانب الهولندي"، متوقعًا أن يتم التعاقد الفعلي في القريب العاجل، ليبدأ بناء الكراكتين بالتوازي، موضحًا أنه وفقًا للمخطط الزمني يستغرق بناء الكراكة الأولى 28 شهرا، والثانية 33 شهرا.

وأشار إلى أن ضمن اشتراطات البناء والتي وضعتها الإدارة، أن يزيد عمق حفار الكراكة عن 24 ونصف متر وهو العمق الحالي لقناة السويس.

وعن جدوى مضاعفة قدرة حفار الكراكتين الجدد، قال الدسوقي، أن التربة عند الكيلو 135 بجنوب القناة صلبة، وهو ما ابطأ عمل الكراكات الحالية في هذه المنطقة، ولم يحقق معدل الانجاز جدوى اقتصادية صحيحة، لذا أصبحت الحاجة لمضاعفة قدرة حفار الكراكات الجديدة لإنجاز الأعمال وتحقيق عائد سريع.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق