أخبار مصريه: دبلوماسي سابق يوضح أهم القضايا المتوقع طرحها بين البحرين والسعودية الاثنين 2 أكتوبر 2017

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار مصريه: دبلوماسي سابق يوضح أهم القضايا المتوقع طرحها بين البحرين والسعودية الاثنين 2 أكتوبر 2017

قال السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة العاهل البحرينى حمد بن سلمان آل خليفة للسعودية، تأتي في إطار تواصل الحوار الثنائي بن البلدين فيما يخص القضايا الشائكة فى منطقة الخليج العربي.

وأضاف هريدى فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن السعودية هى التى ترعى وتدافع عن مصالح البحرين فى منطقة الخليج، وهى الحليف الأقوى للبحرين ضد إيران خاصة بعد تدخلات إيران فى شئون البحرين بعد ثورة الخميني.

وتابع "هريدي" أنه من المتوقع أن تتناول زيارة العاهل البحريني للسعودية بعض الملفات، أهمها محاولة التنسيق والمشاورة حول الأزمة بين الرباعى العربى وقطر، بالإضافة إلى الاتفاق على الخطوات المقبلة الموقف. 

وأشار "هريدى" إلى أنه من المتوقع أيضا أن تناقش الزيارة إيضا العلاقات الخليجية داخل مجلس التعاون الخليجى خاصة بعد الازمه مع قطر.

وأوضح "هريدى" أنه بالرغم دور الوساطة التى تقوم به البحرين بين الرباعى العربى وقطر، فإن العلاقة بين قطر والبحرين يشوبها بعض التوتر بسبب مناطق حدودية بين البلدين وتدخل قطر فى الشأن البحرينى.

يذكر أن الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وصل جدة اليوم؛ وكان فى استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ووزير التجارة والاستثمار والدكتور ماجد بن عبد الله القصبي الوزير المرافق ووفد من أعلى المسئولين.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق