أخبار مصريه: 1532 إجمالي المنح الدراسية المقدمة من الأزهر إلى دول العالم الاثنين 2 أكتوبر 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل هذا الخبر : أخبار مصريه: 1532 إجمالي المنح الدراسية المقدمة من الأزهر إلى دول العالم الاثنين 2 أكتوبر 2017

قررت مشيخة الأزهر الشريف توزيع عدد من المنح الدراسية على كافة بلدان العالم، وذلك للعام الدارسي الحالي، في إطار سعي الأزهر الشريف لنشر الصورة الصحيحة عن الإسلام، وحتى ينال الطلاب المستفيدين من تلك المنح الدراسية أعلى الشهادات العملية ليكونوا بعدها سفراء للأزهر في بلدانهم.

وشملت المنح المقدمة من الأزهر الشريف، دول الوطن العربي، ليصل عددها إلى 330 منحةً، وأفريقيا بواقع 536، وآسيا 494، وأوروبا 75، كما تضمنت روسيا الاتحادية ودول الكومنولث المستقلة 66 منحةً، والأمريكيتين بـ24 منحةً، أمّا أستراليا فكان من نصيبها سبعُ مِنَحٍ، من إجمالي المنح المُقدّمة، والتي بلغت 1532 منحةً.

ويُشترط فيمن يُقبل بالدراسة في الأزهر من الطلاب الوافدين ما يلي: أن يكون الطالب مسلمًا، وأن يجتاز الامتحان الذي يُعقد بالسفارة المصرية في بلده؛ لتحديد مدى إجادته اللغةَ العربية قراءةً وكتابةً، وذلك بالتنسيق مع الأزهر الشريف، على أن يُقدّم أوراقه إلى سفارة جمهورية مصر العربية، أو القنصليات، أو المكاتب الثقافية للبعثات الدبلوماسية، أو بعثات رعاية المصالح المصرية بالبلد الذي يقيم فيه الطالب، أمّا الدول التي ليس لجمهورية مصر العربية تمثيلٌ دبلوماسيٌّ فيها، فتُقدّم الأوراق إلى الجهات التي يحددها الأزهر، وتُرسل هذه الأوراق إلى الإدارة العامة للطلاب الوافدين، بمجمع البحوث الإسلامية.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق