أخبار مصر: "الصرف الصحي" بالإسكندرية: موقع "9 ن" رفع جودة مياه بحيرة مريوط اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2017

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل أخبار مصر: "الصرف الصحي" بالإسكندرية: موقع "9 ن" رفع جودة مياه بحيرة مريوط اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2017

قال اللواء المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية والعضو المنتدب، إن إعادة تشغيل موقع 9 ن بعد توقف 3 سنوات، والذي يستخدم للتعامل الآمن من المخلفات الصلبة للصرف الصحي والذي يستقبل فيما يقرب من ألفي طن مخلفات يوميا، تسبب في إحداث أثر بالغ في ارتفاع جودة مياه بحيرة مريوط وعودة الأسماك لها مرة أخرى واختفاء الروائح الكريهة بمدخل الطريق الصحراوي.

وأضاف "نافع"، لـ"الوطن"، أن قديمًا أثناء المرور على مدخل الطريق الصحراوي للمدينة كانت تخرج رائحة كريمة جدًا لا يستطيع المواطنين شمها، ولكن بعد التشغيل والتخلص من المخلفات والروائح الكريهة بسبب موقع 9 ن، أصبحت البحيرة نظيفة والأسماك عادت والروائح الكريهة اختفت.

وأكد أن إغلاق 9 ن لسنوات طويلة كان كارثة حقيقة في حق الصرف الصحي، خاصة وأن مصرف القلعة كان لا يستوعب كمية المخلفات وغالبا ما كانت تنزل المياه إلى البحيرة غير نقية، مشيرًا إلى أن الصيادين في حالة من الرضا عقب تشغيل الموقع وعودة المياه نظيفة بدون روائح وإزالة المخلفات الصلبة بها.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق