أخبار مصر اليوم «لجنة العفو» تبدأ تحضير «القائمة الرابعة» الاثنين 2 أكتوبر 2017

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل «لجنة العفو» تبدأ تحضير «القائمة الرابعة»

اجتمعت لجنة العفو الرئاسى، أمس، لإعداد وتحضير قائمة عفو جديدة ووضـع خطــة لبحــث إعادة دمج وتأهيل الشبــاب الذين تم الإفراج عنهم، وتحديداً فيما يخص عودتهم لوظائفهــم ودراستهم.

وقال طارق الخولى، عضو اللجنة، لـ«المصرى اليوم»، إنها بحثت إمكانية إعادة دمج الشباب المفرج عنهم فى الحياة مرة أخرى، خاصة أنهم لا يزالون فى مقتبل العمر، بجانب إمكانية إعادة الطلاب إلى مراحلهم الدراسية من جديد. وأضاف أن هذه الخطوة تحمى الشباب من أى نوع من أنواع الاستقطاب بعد خروجهم من السجون، موضحاً أن التعاون سيكون مع وزارات التعليم العالى والتعليم والتضامن الاجتماعى والشباب وهى الجهات المعنية بهذه المسألة.

وتابع «الخولى» أن الاجتماع ناقش إمكانية حضور الوزراء المعنيين بهذا الأمر للتعاون من أجل إعادة الشباب للحياة العامة، مشيرًا إلى أن معالجة هذه المسألة تحتاج لتعديل بعض اللوائح الداخلية فى الوزارات والهيئات.

وأشار عضو اللجنة إلى أنه من الصعب أن تحدد اللجنة أعداداً للقائمة الجديدة للمفرج عنهم، فى الوقت الحالى، لأنها لا تزال تجمع البيانات عن المحبوسين على ذمة قضايا رأى وتعبير وتظاهر، وتستبعد الحالات التى لا تنطبق عليها شروط الإفراج، والتى تنتمى لتنظيمات إرهابية أو ارتكبت أعمال عنف.

وشدد على أن عناصر جماعة الإخوان مستبعدون تماماً من القائمة الرابعة، لافتاً إلى أن اللجنة ليست صاحبة قرار وإنما جهة استشارية تنظم القوائم وترسلها إلى مؤسسة الرئاسة، صاحبة القرار فى هذا الشأن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق