أخبار مصر: موسم السيول قد أتي والسيسى يصرح قائلا

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل أخبار مصر: موسم السيول قد أتي والسيسى يصرح قائلا

تم إنعقاد إجتماع برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضر هذا الإجتماع كلاًمن:-
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس محمد يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة الهندسة مصر وأيضاً حضره الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري .
وتحدث المتحدث الرسمي بأسم الرئاسة السفير علاء يوسف ان هذا الإجتماع تناول الإستعدادات التي أُتخذت من قِبل الحكومة لإستقبال موسم السيول وتم عرض جميع الاحتياطات والإجراءات التي سيتم بها مواجهة هذا الموسم من السيول وعرضها الدكتور محمد عبد العاطي .
وأضاف أيضاً ان هذه الإجراءات تضمنت تشكيل غرف العمليات بكافة المحافظات ومع مسئولي الري الدفاع المدني لكيفية مواجهة أخطار السيول والاستعداد للتعامل معها.
وأكد الدكتور محمد عبد العاطي علي إتخاذ كافة إجراءات الحماية من السيول واخطارها، وتطهير مجاري السيول والمصارف والترع وسرعة إنهاء كافة السدود والبحيرات.
وأوضح أنه تم تزويد كافة غرف العمليات بأنظمة الإنذار المبكرة المتنبئة بحالة الطقس و الإستمرار في متابعة الظواهر المناخية وعلي وجه الخصوص معرفة طقس الأمطار بنظام الاستشعار.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تكثيف الجهود لإنهاء كافة السدود واتخاذ كافة الإستعدادات والمتابعة خاصةً في المحافظات والمناطق المهددة بالسيول في اسرع وقت وبدون اي تهاون.
وتضمن الإجتماع بعض الاقتراحات لكيفية إستغلال الجسور والمسطحات المائية لإنشاء المشاتل وبعض المشروعات الزراعية والتي من شأنها تجميل المظهر ونقاء البيئة والحفاظ عليها من التلوث وتوفير فرص عمل للشباب.
وأكد سيادته علي إزالة جميع التعديات علي نهر النيل والمحافظة على صحة المواطنين.

إقرأ أيضاً

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق