أخبار مصر اليوم «العربية لحقوق الإنسان» تندد بالتضييق على الحقوقيين الاثنين 2 أكتوبر 2017

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل «العربية لحقوق الإنسان» تندد بالتضييق على الحقوقيين

أدان مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ما سماه «القيود التشريعية والواقعية المتزايدة التي تحد من حرية عمل الجمعيات بصفة عامة وجماعات حقوق الإنسان بصفة خاصة، والتضييق على الحقوقيين». وقرر المجلس خلال اجتماعه بالقاهرة، وضع قضية حرية عمل الحقوقيين في صدارة اهتمامات وعمل المنظمة في المرحلة المقبلة. وعبر عن استيائه من نزوع جماعات سياسية لتوظيف اسم المنظمة واستغلال مصداقيتها في الصراعات الإقليمية، وقال إنه يعتزم اتخاذ التدابير الفعالة للملاحقة القانونية والجنائية للمعتدين. وناقش المجلس التقريرين الأدبى والمالى، وتناول التحديات المالية والتعقيدات الإدارية، وأقر التقريرين وأعرب عن شكره لكل من الأمين العام وأمين الصندوق، كما عبر عن عميق تقديره لجهود طاقم الأمانة العامة التطوعية.

واستعرض المجلس التحضيرات للجمعية العمومية العاشرة العام المقبل ترسيخا للحكم الديمقراطى الداخلى وتداول مواقع الإدارة والتوجيه، وترسيخ العمل الجماعى والشفافية والمساءلة والعلنية. وقرر المجلس تشكيل 3 لجان مختصة للعمل بشكل عاجل، الأولى للتحضير للجمعية العمومية، والثانية لمراجعة النظام الأساسى ومعالجة القضايا التنظيمية، والثالثة لتدبير وتنمية الموارد لتخطى العقبات المالية التي لا تزال تكبل تطوير الأنشطة وتعظيم الأثر للجهود المكثفة الجارية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق