أخبار مصريه: زهرة بينارو: الاتحاد الأوروبي يدعم مصر في إجراءات إصلاح التعليم الفني الاثنين 2 أكتوبر 2017

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار مصريه: زهرة بينارو: الاتحاد الأوروبي يدعم مصر في إجراءات إصلاح التعليم الفني الاثنين 2 أكتوبر 2017

قالت زهرة بينارو لوزانو، ملحق مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني بمفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر، إن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر في إجراءات الإصلاح التي تقوم بها.

وأوضحت بينارو خلال كلمتها في مؤتمر إطلاق الورشة التدريبية الأولي بين البرنامج ونقابة الصحفيين أمس أن الاتحاد يحرص علي دعم الحكومة المصرية في قطاع التعليم الفني والتدريب المهتي في إطار التعاون المهم مع الحكومة المصرية.

وتابعت خلال حفل تدشين ورشة العمل بنقابة الصحفيين اليوم "نؤمن أن قطاع التعليم الفني والتدريب المهني هو قطاع لا غني عنه لتمكين الشباب من الجنسين من إيجاد فرص عمل ودفع النمو الاقتصادي إلى الأمام، كما نحرص علي تخصيص الاستثمارات اللازمة في هذا القطاع، وعلي مدار الأعوام المقبلة سنشهد إنجازات ونتائج مجزية جدا خاصة وأن مصر تواجه تحديات بعينها في إطار هذا القطاع وسوق العمل".

وأشارت إلى أن الاستثمارات في هذا القطاع غاية في الأهمية وأن الدور المنوط بالاتحاد الأوروبي هو دعم جهود الحكومة "نحرص علي دعم جهود الإصلاح التي يتم إطلاقها وتنفيذها من قبل الحكومة المصرية وعلي هذا الأساس نوفر الدعم اللازم بتوفير الخبرات الوطنية والدولية للهيئات المعنية لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة خاصة في مجال التعليم الفني" علي حد قولها.

وأعربت عن أمنيتها بأن يشمل هذا البرنامج كل الشباب في التعليم الفني ومن خلال تقديم الدعم في إطار الشراكة والتعاون والعمل بالتعاون مع الوزارات المختصة لدعم جهود الإصلاح.

وأوضحت أن المرحلة الثانية من برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني لم تبدأ منذ فترة طويلة لكن الأهمية التي تكمن في المرحلة الثانية من البرنامج أن نسعي لدعم الحكومة في تحقيق الإصلاحات المهمة وأبرزها محاولة التغلب علي التفتت الحادث في قطاع التعليم الفني في مصر بمعني آخر ما هي الجهة المسؤولة عن التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، وشددت علي أن هناك حاجة ملحة لوضع استراتيجية موحدة وإصدار قانون بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى كانت عبارة عن برنامج يتم إدارته لتزويد الحكومة المصرية بصورة واضحة المعالم في هذا القطاع وهذا أهم النجاحات التي تحققت لتوحيد الفهم والتصور للوصول إلى الهدف المرجو وهو إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق