أخبار مصر: الأغلبية البرلمانية تجهز صفوفها اليوم استعدادًا للدور الثالث.. الجمعية العمومية تعلن محمد السويدى رئيسًا لـ"دعم مصر" بالتزكية.. والائتلاف: نستعرض خطة متكاملة لتحقيق مطالب الشارع المصرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يرصد "اليوم السابع" إجراءات الجمعية العمومية لائتلاف "دعم مصر"، الأغلبية البرلمانية، المقرر انعقادها ظهر اليوم الأحد، والتى ستجرى خلالها انتخاباته الداخلية على رئاسة الائتلاف وتشكيل المكتب السياسى، بأحد فنادق القاهرة، بالإضافة إلى إعلانه للخطة الجديدة التى سينتجها الائتلاف، خلال دور الانعقاد الثالث.

24f6198bcf.jpg

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل فى تمام الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا، وإن لم يكتمل النصاب تؤجل لمدة ساعة ويبدأ انعقاد الجمعية فى تمام الساعة 4 عصرا، ويبدأ بترحيب من رئيس الائتلاف، ثم إجراءات الانتخابات على المقاعد التى لم تحسم بالتزكية وإعلان نتيجتها ثم يتبعها عرض رئيس الائتلاف للانطلاقة الجديدة للائتلاف وخطة العمل للمرحلة القادمة.

 

اللجنة الثلاثية للائتلاف برئاسة الدكتورة ألفت كامل، أكدت أن مكن المقرر إعلان فوز النائب محمد السويدى رئيسا لائتلاف الأغلبية بالتزكية، وإعلان فوز 6 أعضاء بعضوية المكتب السياسى بالتزكية أيضاً، وهم النواب محمد مصطفى السلاب عن مقعد الشباب من المستقلين، وأحمد محمد زيدان عن مقعد الشباب من الحزبين، ونانسى سمير نصير عن مقعد المرأة من الحزبين، والنائبة سحر طلعت مصطفى عن المستقلين عن أحد مقعدى قطاع غرب الدلتا، والنائب هشام عمارة عن المستقلين عن المقعد الأخر من مقعدى قطاع غرب الدلتا، والنائب عبد الهادى القصبى عن المستقلين عن أحد مقعدى قطاع وسط الدلتا، والنائب معتز السعيد عن المستقلين عن المقعد الأخر من مقعدى قطاع وسط الدلتا.

c216d86a15.jpg

ومن المقرر أيضًا إعلان فوز كل من النائبين أشرف عمارة عن المستقلين عن أحد مقعدى قطاع شرق الدلتا، والنائب فخرى طايل عن مقعد الشخصيات العامة من الحزبين، على أن تجرى الانتخابات على 9 مقاعد من أجل 15 مقعدًا للمستقلين، وتم حسم الثلاثة مقاعد الجديدة للحزبين بالتزكية وهذه المقاعد مستحدثة فى الجمعية العامة غير العادية التى عقدها الائتلاف هذا الشهر.

 

وبدوره، قال النائب يحيى كدوانى عضو اللجنة الثلاثية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن المهندس محمد السويدى سيلقى كلمة عقب إعلان فوزه بالتزكية، إلى جانب تعيينه لستة نواب لرئيس الائتلاف، وفق التعديلات الجديدة للائحة الداخلية للائتلاف، على أن يكون رؤساء الائتلاف السابقين أعضاء بالمكتب السياسى.

 

وعن تفاصيل تلك الكلمة، قال عمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن المهندس محمد السويدى سيعلن بالمؤتمر العام للائتلاف، خطة الأغلبية خلال الفترة المقبلة، لاسيما إعلان الأجندة التشريعية للائتلاف فى دور الانعقاد الثالث، بشكل يتناسب مع احتياجات الشارع المصرى، ومتطلبات المواطن البسيط.

 

وأضاف "غلاب" فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه من المرجح أن يعلن أيضاً خطة عمل جديدة داخل الائتلاف، واستعراض استراتيجية عمل جديدة داخل اللجان الداخلية، وطريقة تقديم مشروعات القوانين، متابعًا: "لو قدرنا ننجح الخطة، المواطن هيحس إن البرلمان واقف فى صفه بتشريعات تهمه".

7684ff7fdb.jpg

وأشار نائب رئيس الائتلاف، إلى أن من بين تلك التشريعات التى سيتقدم بها الائتلاف، قانون حماية المستهلك، وتعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وقانون الإدارة المحلية، موجهًا رسالة للمواطنين: "انتظروا الائتلاف فى الدور الثالث بشكل أكثر فعالية تحقق أهداف المواطنين وفقاً لاحتياجات الشارع المصرى".

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق