أخبار مصر اليوم انطلاق اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المنافذ الحدودية المصرية السودانية الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل انطلاق اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المنافذ الحدودية المصرية السودانية

عقدت لجنة المنافذ الحدودية المصرية السودانية المشتركة، الثلاثاء، اجتماعها التاسع، برئاسة السيد المشرف على قطاع التعاون العربي الأفريقي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي والسيد السفير وكيل وزارة الخارجية السودانية.

وبحثت اللجنة عدد من الموضوعات، على رأسها ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماعات السابقة للجنة وحل كافة المعوقات بهدف تسهيل حركة عبور الركاب والبضائع من وإلى البلدين من خلال المنافذ البرية وتعظيم الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن هذه الاجتماعات تتميز، بانتظام انعقادها بشكل دوري حيث عقدت تسع دورات متتالية منذ 2011 وحتى الآن، وحققت نجاح كبير في العديد من الانجازات، أبرزها الانتهاء من رصف وتجهيز الطرق البرية المؤدية للمنافذ من الجانبين وإنشاء وتجهيز منفذين بريين بين البلدين وافتتاحها رسميا، وهما منفذ: قسطل أشكيت ومنفذ أرقين خاصة أن هذه المنافذ الجديدة، تعمل على حركة النقل البري للأفراد والبضائع بين الجانبين من والي الطرفين لتسهيل هذه الحركة، وإزالة كافة العوائق التي قد تؤثر عليها.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق