أخبار مصريه: بالصور.. رئيس مدينة القنطرة غرب: أهم أولوياتى ضبط الأسعار الأحد 3 سبتمبر 2017

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 قال العميد سامى علام رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب الجديد بالإسماعيلية، فى حواره لـ اليوم السابع بأننى تشرفت بقرار القيادة السياسية بتكلفينى رئيسا لمركز ومدينة القنطرة غرب هذه المدينة، التى تعد أكبر مدينة تجارية على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضاف بأن تكليفات القيادة السياسية واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية هى وضع مصلحة المواطن فى المقام الأول والأخير، والعمل على حل مشاكله وتقديم كافة الخدمات له فى أسرع وقت.

وأشار علام أنه عند وصولى للمدينة فوجئت بعدة مشاكل لم أرها من قبل فى أى مكان بالرغم إننى من أبناء محافظة الإسماعيلية، ومن أهم هذه المشاكل هى قيام الأهالى بالنزاع على الأراضى الخاصة بهم، وكلما فحصت أوراقهم وجدت أن كل منهم لديه أوراق تثبت حقه فى استخراج التراخيص والبعض الآخر يلجأ لإيقاف تراخيص مواطن آخر بما لديه مستندات.

واستطرد علام بأن هناك مشاكل خطيرة ومتراكمة وهى مشكلة الإشغالات واحتلال الشوارع والأرصفة من أصحاب المحلات والباعة الجائلين وتم مخاطبة اللواء يس طاهرمحافظ الإسماعيلية والأجهزة الأمنية وطلبت سرعة تنفيذ حملة لإزالة كافة الإشغالات، والتعديات على شوارع وأرصفة المدينة وهذه المشكلة أهم أولوياتى وسيتم تنفيذها خلال أيام قليلة .

وأضاف علام باننى قمت بإجراء حركة تغييرات بين مديرى الإدارات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب، من أجل حصول المواطن على الخدمات المقدمة إليه فى اسرع وقت.

وأكد علام بان يستقبل عشرات من المواطنين بصفة يومية بمكتبه للاستماع إلى شكواهم من نقص الخدمات، ودائما ما أقوم وأذهب مع المواطن لمشاهدة المشكلة على الطبيعة وبتتخذ القرارات الفورية لحل المشكلة.

وأشار علام بأنه القنطرة غرب وقراها كانوا يعانون من مشاكل الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وحلا لهذه المشاكل تم عقد اجتماعين بمكتبى لمناقشة المشاكل احدهما مع رئيس قطاع الكهرباء، بالإسماعيلية بحضور المهندس محمد سعيد رئيس قطاع الشبكات بشركة توزيع كهرباء القناة وبحضور رؤوساء القرى وتم عرض المشاكل ومنها إحلال وتجديد جميع الاعمده والاسلاك ليتم تغيير الأسلاك بأسلاك معزولة ورفع قدرات المحولات ضعيفة الجهد  وجار تنفيذ الحلول بناء على الاتفاق بين الوحدة المحلية وشركة الكهرباء.

والاجتماع الآخر تم عقده أيضا بمكتبى بحضور المهندس محمد عبدالسلام رئيس قطاع الإسماعيلية لمياه الشرب والصرف الصحى وتم طرح المشاكل ومنها ضعف المياه بالقرى وطفح المجارى بالمجاورة السابعة بالقنطرة غرب، واتفقنا على إنشاء محطة رفع بالمجاورة السابعة "بوستر" للقضاء على مشكلة الصرف الصحى بهذه المنطقة، بالإضافة إلى إحلال وتجديد عددا من خطوط مياه الشرب بعدد من القرى.

وأضاف علام بأنه تم عقد اجتماع ثالث بحضورمسئولى الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، وذلك لإجراء عمليات ترميم لبعض مدارس القنطرة غرب وكذلك القضاء على كثافة الفصول والتاكد من جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد ومناقشة مشكلة عجز المدرسين بمدارس القنطرة غرب.

وأكد علام بأنه تم عقد اجتماع المجلس التنفيذى منذ عدة أيام وتم التشديد على ضرورة مراقبة الأسواق وأسعار وتوفير أسطوانة الغاز للمواطن طبقا للسعر المقرر من الدولة.

وأشار بأنه تم اتخاذ قرارا للقضاء على مشكلة التوك توك بالمدينة وتثبيت تعريفة التوك توك 3 جنيهات داخل المدينة والمخالف سيتم حجزه مرطبته "التوك توك" وسيتم تحويله للنيابة العامة فورا.

وأشارعلام بانه تم توفير سيارات للحوم والاسماك والدواجن المجمدة من قبل مدير التموين بالإسماعيلية للبيع فى مدينة القنطرة خدمة للأهالى، بالإضافة إلى توفير 3 آلاف كرتونة مدعمة من القوات المسلحة بها سلع غذائية وثمن الكرتونة 25 جنيها وذلك لرفع المعاناة عن المواطن محدود الدخل.

وقال علام إن مدينة القنطرة غرب تختلف عن مثلاتها من المراكز الأخرى حيث ان مدينة القنطرة أغلبها عائلات وقبائل لذلك أطالبهم بوضع أيديهم فى أيدى من أجل تقديم أفضل خدمة للمواطن وللبلد.

وأشار علام بأنه جار الإعداد والتنسيق مع الأجهزة المعنية لنقل الموقف القديم الى الموقف الجديد الذى انشئ موخرا وذلك للقضاء على مشكلة الزحام داخل المدينة.

وأكد علام بانه سوف يقام على أرض القنطرة غرب أكبر مستشفى للطوارئ على مستوى محافظات القناة وسيناء وهى مستشفى ابوخليفة حيث تفقدها المحافظ يس طاهر منذ عدة أيام لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى أبوخليفة التى تقع على الطريق السريع الإسماعيلية – بورسعيد وإعادة تأهيلها وتخصيصها لتكون أول مستشفى للطوارئ واستقبال الحوادث بمحافظات أقليم القناة وسيناء، بطاقة 100 سرير منهم  20 سرير عناية مركزة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية الحديثة، إضافة إلى 8 غرف انعاش قلب وعيادات خاصة لجراحات اليوم الواحد و تصل جملة الاعتمادات المالية لها إلى نحو مايزيد عن 273 مليون جنيه.

ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تطويرها وتأسيسها بالكامل لتدخل الخدمة الفعلية خلال منتصف العام القادم 2018، لتكون إضافة جديدة لإنجازات القطاع الصحى بالإسماعيلية وتخدم مواطنى محافظات إقليم القناة وسيناء.

اللواء سامى علام رئيس مدينة القنطرة غرب الجديد
اللواء سامى علام رئيس مدينة القنطرة غرب الجديد

 

جانب من اجتماع مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى
جانب من اجتماع مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى

 

جانب من المجلس التنفيذى
جانب من المجلس التنفيذى

 

جانب من لقاء رئيس المدينة بالمجاس التنفيذى
جانب من لقاء رئيس المدينة بالمجاس التنفيذى

 

رؤوساء القرى بالقنطرة
رؤوساء القرى بالقنطرة

 

رئيس مدينة القنطرة غرب الجديد
رئيس مدينة القنطرة غرب الجديد

 

رئيس مدينة القنطرة غرب
رئيس مدينة القنطرة غرب

 

تفقد المحافظ ورئيس المدينة لمستشفى أبوخليفة لتطويره
تفقد المحافظ ورئيس المدينة لمستشفى أبوخليفة لتطويره

 

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق