أخبار مصريه: الصحة تبدأ تطوير مستشفيات المؤسسة العلاجية بالإسكندرية.. «تقرير» الأحد 3 سبتمبر 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل هذا الخبر : أخبار مصريه: الصحة تبدأ تطوير مستشفيات المؤسسة العلاجية بالإسكندرية.. «تقرير» الأحد 3 سبتمبر 2017

وافق مجلس الوزراء على طلب الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بشأن ضم المؤسسة العلاجية بالإسكندرية إلى المؤسسة العلاجية بالقاهرة حيث تضم الأولى 3 مستشفيات.

جاء ذلك وفق خطة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد لتطوير المستشفيات وتقديم خدمات علاجية أفضل للمواطنين..

يشار إلى أن المؤسسة العلاجية بالقاهرة أنشئت بقرار جمهوري عام 1964، لتقدم خدمات علاجية بأسعار اقتصادية للطبقات المتوسطة، وتضم 5 مستشفيات هي "هليوبوليس، ومبرة مصر القديمة، ومبرة المعادي، والقبطي، والإصلاح الإسلامي".

من جانبه، أكد وزير الصحة أنه بعد موافقة مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا مع المسئولين عن المؤسسة العلاجية لبحث تنفيذ آليات تطوير مستشفيات الإسكندرية بعد قرار ضمها إلى المؤسسة العلاجية القاهرة مشيرا إلى أن خطة التطوير تشمل مستشفى أحمد ماهر لتكون متخصصة في علاج أمراض الكلي للكبار والأطفال وجراحة المسالك البولية وتضم أقسام طوارئ في كل التخصصات.

وأشار الوزير إلى وجود مستشفى آخر متخصص في النساء والولادة وحضانات أطفال حديثي ولادة حيث يخضع للإحلال والتجديد.

كما أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة أن الــ 3 مستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية بالإسكندرية، كانت تخضع إداريًا لمحافظة الإسكندرية، وتم إعداد دراسة لضمها وهي: "القبطي، وأحمد ماهر، والمبرة" إلى المؤسسة بالقاهرة وتقدم بها وزير الصحة إلى مجلس الوزراء.

وأضاف أن مستشفيات المؤسسة العلاجية كانت تضم 14 مستشفى عند بداية إنشائها طبقًا للقرار الجمهورى عام 1964 بهدف وحاليًا لدينا فقط "هليوبوليس، ومبرة مصر القديمة، ومبرة المعادي، والإصلاح الإسلامى، والقبطي" بعد ضم عدد منهم إلى امانه المراكز الطبية المتخصصة وهيئة المعاهد التعليمية، لافتا إلىي أنه تم زيارة ودراسة ضم مستشفيات الإسكندرية، بعدما أصبحت الخدمة المقدمة بها سيئة، وعليها مديونيات طائلة لشركات الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن قلة القوى البشرية بها وعدم وجود كل التخصصات الطبية.

وتابع: إن خطة تطويرها سوف تشمل زيادة القوى البشرية بها من كافة التخصصات بكفاءة عالية إضافة إلى أن وزير الصحة وجه بتسخير كافة الإمكانيات لتكون تلك المستشفيات على اعلي مستوى لتقدم خدمة طبية متميزة لأهالي الإسكندرية.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق