أخبار مصر: نائب: حضور الرئيس السيسى بقمة "بريكس" يعكس نجاح مصر فى الإصلاح الاقتصادى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال خالد مشهورعضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور قمة "بريكس" بالصين تأتى فى إطار العلاقات القوية بين البلدين، على صعيد التبادل التجارى، حيث تم توقيع توقيع 25 أتفاقية تجارية اقتصادية بينهما فى الفترة الأخيرة، مؤكدا على أن حضور مصر بمثابة نافذة جديدة على الاستثمار العالمى.

وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن برنامج الإصلاح الإقتصادى على الرغم من صعوبته على البعض، ولكن هذه المشاركة تعد أكبر نموذج على نجاح برنامجنا، خاصة أن "تريكس" يضم تجمع اقتصادى لعدد من الدول ذات الاقتصاد الصاعد بجانب تكتلات اقتصادية كبرى وتجمّعات إقليمية بارزة، كما يتمتع بقوة اقتصادية كبيرة على الساحة الدولية تضاهى دول الاتحاد الأوروبى.

وتأتى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة للصين خلال الفترة من 3-5 سبتمبر، تلبية لدعوة وجهها له الرئيس الصينى شى جين بينج لحضور قمة مجموعة البريكس تحت عنوان "شراكة أقوى من أجل مستقبل أكثر إشراقاً"، والتى ستعقد بمدينة شيامن الصينية، لتعكس ما وصلت إليه العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين خلال الأعوام القليلة الماضية من رسوخ وتميز لم يصلا إليه من قبل على مدى أكثر من ستين عاماً من علاقات الصداقة والدعم المتبادل.

كما تعد هذه الدعوة أيضاً اعترافاً بأهمية الإصلاحات التى يشهدها الاقتصاد المصرى، وبالخطوات الإيجابية التى تحققت فى مختلف محاوره، خاصة جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر. هذا بجانب ما تعكسه هذه الدعوة، من تقدير متجدد من جانب القيادة الصينية لمكانة مصر الاستراتيجية المهمة على الصعيدين الإقليمى والدولى، لاسيما فى ضوء ما تمتلكه مصر من إمكانات سياسية واقتصادية وثقافية هائلة

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق