أخبار مصريه: الدراسات الدوائية: 11 فئة عليها التحصن ضد الأنفلونزا قبل بدء الموسم السبت 2 سبتمبر 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل هذا الخبر : أخبار مصريه: الدراسات الدوائية: 11 فئة عليها التحصن ضد الأنفلونزا قبل بدء الموسم السبت 2 سبتمبر 2017

قال الدكتور على عبد الله مدير مركز الدراسات الدوائية إن مرض الأنفلونزا من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تؤدى إلى الوفاة، فضلا عن أنها تؤثر على الإنتاجية من خلال عدم القدرة على العمل والغياب سواء في المراحل التعليمية أو العاملين في أجهزة الدولة المختلفة وقد تزيد من الإنفاق الصحي إذا دخل المريض المستشفى خاصة إذا كان مصابا بأحد الأمراض التي تتأثر بالإنفلونزا.

وأضاف في تصريحات خاصة أن مرض الإنفلونزا ينتشر بشكل سريع بين المجتمع لتصيب كل الفئات العمرية وبشكل مختلف كل عام مؤكدا ضرورة التحصين ضد الإنفلونزا باستخدام مصل الإنفلونزا ومبكرا في الوقت الحالي من كل عام لمنع انتشار العدوى وتتوفر في شكل حقن جرعة سم واحد.

وأكد أنه نظرا لتحور الفيروس من عام إلى عام فإن لكل عام المصل الخاص به، مشيرا إلى أن أسبوعين هي المدة التي يبدأ المصل في العمل وإعطاء النتيجة وفيها يتمكن الجسم من عمل الأجسام المضادة اللازمة للوقاية.

وأكد أن كل فئات المجتمع مطالبين بالتحصين خاصة مقدمى الخدمة من أطباء وصيادلة وتمريض ومرضى القلب والصدر والسكر والكبد والكلى والنساء الحوامل والأطفال من 6 أشهر وكبار السن حيث يأخذ الأطفال نصف جرعة الكبار من سن 6 شهور إلى 3 سنوات ومن سن 6 شهور إلى 9 سنوات الذين لم يتحصنوا من قبل يجب تكرار الجرعة ويفصل بينهما شهر.

وأشار إلى أن تأثير المصل يقل في البالغين المصابين بالسمنة وعليه يوصى بتكرار الجرعة أيضا.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق