أخبار مصر اليوم غادة والي: 6 سبتمبر عودة أول أفواج حجاج الجمعيات إلى القاهرة السبت 2 سبتمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل غادة والي: 6 سبتمبر عودة أول أفواج حجاج الجمعيات إلى القاهرة

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 سبتمبر، سيبدأ تفويج الحجاج لزيارة المدينة المنورة، ومن المقرر بدء عودة أفواج حجاج الجمعيات إلى الأراضي المصرية اعتبارًا من يوم الأربعاء، المقبل الموافق 6 سبتمبر.

وأضافت "والي"، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنها تتابع مع بعثة الحج الرسمية للتضامن حالة الحجاج خلال أدائهم المناسك.

وبدوره، قال أيمن عبد الموجود، مدير مؤسسة الحج والعمرة ورئيس بعثة حج التضامن، إن عدد الوفيات بين حجاج الجمعيات ارتفع إلى اثنين حتى الآن، بعدما توفيت الحاجة مديحة عبد العليم، من محافظة الدقهلية في منى.

وأضاف "عبد الموجود"، أنه تم نقل الحالات المرضية وكبار السن، بناء على رغبتهم، من مزدلفة إلى مقر إقامتهم في فنادق مكة بمعرفة بعثة وزارة التضامن وتوفير وسائل نقل لهم، ذاكرًا أن عدد المرضى في المستشفيات 8 حالات يتلقون العلاج.

وأوضح أنه يتم اليوم بعد منتصف الليل نقل الحجاج المتعجلين من منى إلى فنادق الإقامة بمكة، بالتنسيق مع مكاتب الطوافة ووفقًا للنسبة المحددة من قبل الجانب السعودي بواقع 50% من إجمالي عدد الحجاج وهم الحجاج المتعجلون والنصف الآخر غير متعجلين، مضيفًا أن البعثة تتابع بشكل دائم أحوال الحجاج في مشعر منى حتى عودتهم لمكة.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق