أخبار مصر: زراعات قرى الغرق والحجر بمركز أطسا بالفيوم تموت بسبب عجز المياه..صور الأحد 6 أغسطس 2017

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار مصر: زراعات قرى الغرق والحجر بمركز أطسا بالفيوم تموت بسبب عجز المياه..صور الأحد 6 أغسطس 2017

يعانى معظم المزارعين بقرى مراكز محافظة الفيوم، خاصة مزارع نهايات الترع من عجز شديد فى مياه الرى للأراضى الزراعية التى تحول معظمها إلى بوار وانهارت وتلف الزراعات، وباتت تهدد ببوار ما يقرب من 7 آلاف فدان من الأراضى الزراعية.

يقول وليد أبو جليل من شباب القوى السياسية بقرية الغرق , مشكلة نقص وانقطاع مياه الرى بالترع والمصارف بقريتى الغرق والحجر مشكلة ازلية منذ أكثر من 5 سنوات ونحن فى صراع مع مديرية الرى خاصة بعد قيام أصحاب النفوذ بالاستيلاء على حصة مياه الرى ، وهو ما أدى إلى بوار الآلاف من الزراعات الخاصة بالمزارعين محدودى الدخل .

كما أن ماكينات رفع المياه التى تستخدم فى سرقة المياه من بحر الجرجبة وبعض الترع الأخرى ، تعمل دون الحصول على التراخيص اللازمة , وتقدمنا ببلاغات إلى الجهات المختصة أكثر من مرة .

ويضيف طارق رحيل أمين حزب المصريين الحرار بمركز اطسا أن مشكلة نقص المياه بقريتى الغرق والحجر ترجع لقيام البعض بكسر وعمل فتحات على بحر الجرجبة وسبق للحزب ان قام برفع المشكلة إلى وزارة الرى حرصا على مصلحة المزارعين والزراعات التى تموت واقفة من العطش وعدم وصول اى مياه رى إليها .

ويقول وليد أبو سريع أمين تنظيم حزب المصريين الحرار بالفيوم بان الحزب تلقى العديد من الشكاوى المقدمة من مزارعى قريتى الحجر والغرق بشأن عدم وجود مياه لرى أراضيهم , وقام الحزب برفعها الى وزير الرى ومحافظ الفيوم .

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق