أخبار مصر: تعديل الحد الأدنى والأعلى للقبول بالدبلومات الفنية بالسويس الأحد 6 أغسطس 2017

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار مصر: تعديل الحد الأدنى والأعلى للقبول بالدبلومات الفنية بالسويس الأحد 6 أغسطس 2017

وافق عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس على مقترح تقدم به محمد عبد الحميد الحاج مدير عام التعليم الفنى طالب فيه بالموافقة على تعديل الحد الأدنى والأعلى للقبول بمدارس التعليم الفنى الصناعى والتجارى والزراعى نظامى 3 و 5 سنوات للعام الدراسى 2017 / 2018 خلال المرحلة الثانية لتنسيق القبول بمدارس التعليم العام و الفنى التى تنتهى فى الثلاثاء 8 / 8 / 2017 .

و فيما يخص تعديل الحد الأدنى و الأعلى للتعليم الصناعى أوضح سامح على مدير إدارة التعليم الصناعى أنه تم تعديل الحد الأدنى للقبول بمدرسة الصناعات المتقدمة من 270 درجة إلى 263 درجة ( للبنين فقط ) و تعديل الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الصناعى نظام 3 سنوات من 168.5 درجة إلى 162.5 درجة.

أما التعليم المهنى فقد أوضح كل من عواطف عبد الله مدير إدارة التعليم التجارى و سامح على مدير إدارة التعليم الصناعى و حسين زكى مدير إدارة التعليم الزراعى أنه و حسب القرار الوزارى رقم 67 بتاريخ 17 / 2 / 2015 بشأن التعليم المهنى فإن الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفنى : الصناعى و التجارى و الزراعى يبدأ من 150 درجة إلى 156.5 درجة فقط لا غير .
و أشار محمد الحاج إلى أن الحد الأدنى للتعليم الصناعى المهنى 150 درجة هو للأصغر سنًا فقط من بين الطلاب المتقدمين بينما الأكبر سنًا يتم إلحاقهم بالمهنى الزراعى .

و أوضحت سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية و التعليم أن موافقة عبد الحافظ وحيد على مقترح التعديل جاءت تلبية لرغبة قطاع كبير من أولياء الأمور و لصالح العملية التعليمية مؤكدة حرص مديرية التربية و التعليم على تسكين كل الطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية 2017 وفق مجموع درجات الطالب .

و أضاف الحاج بأن الطلاب و أولياء الأمور من حقهم الاستفادة من التعديلات المذكورة وإعادة تعديل الرغبات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمى لمديرية التربية و التعليم بالسويس : بوابة السويس التعليمية edusuez.com و ذلك بعد الساعة 12 ظهر اليوم الأحد.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق