الأخبار الاقتصادية حسام الشاعر: الفنادق غير مستعدة لاستقبال السياحة الروسية الأحد 1 أكتوبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل حسام الشاعر: الفنادق غير مستعدة لاستقبال السياحة الروسية


2018 الانتهاء من أضخم مشروع سياحى عقارى بالعين السخنة باستثمارات 7 مليارات جنيه
كشف حسام الشاعر عضو اتحاد الغرف السياحية السابق ورئيس مجلس ادارة مجموعة بلوسكاى للسياحة أنه رغم حالة التلهف الشديد و الامنيات بصدور قرار رسمى باستئناف الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلا أن القطاع السياحى المصرى مازال غير مستعد حتى الآن لاستقبال السياحة الروسية.. مؤكدا أن هذا يتطلب سرعة التحرك لأن هناك مشاكل عديدة ومن الضرورى الاسراع بحلها اليوم قبل الغد.
أوضح الشاعر أن أكثر من 60 % من فنادق شرم الشيخ غير مستعدة لاستقبال السياحة الروسية والكثير منها مغلق ونفس الامر فى مدينة الغردقة وكثير من الفنادق العاملة لا تعمل بالجودة المطلوبة حيث إن الغالبية العظمى من الفنادق تحتاج إلى عمليات صيانة وإحلال وتجديد.. بالاضافة إلى ان لدينا أزمة فى النقل السياحى.
«طالبنا وزير السياحة بضرورة فتح الاستيراد للنقل السياحى المستعمل لمدة عامين «قال الشاعر، مطالبا بقرارات ثورية لانقاذ الوضع الحالى من الانهيار والحفاظ على سمعة مصر السياحية على ان يتم البدء بالسماح باستيراد أتوبيسات سياحية مستعملة وكذلك تنفيذ مبادرة البنك المركزى الخاصة بمنح الفنادق والمنشآت السياحية قروضا ميسرة لعمليات الاحلال والتجديد.
على جانب آخر بدأت شركة بلوسكاى للسياحة تنفيذ مشروعها السياحى العقارى بمدينة العين السخنة باستمثارات تصل إلى7 مليارات جنيه ويضم 3 فنادق خمس نجوم ووحدات إسكان سياحى ومشروعا للشقق الفندقية.. بالاضافة إلى عدد كبير من المطاعم العالمية والأماكن الترفيهية، كما يضم المشروع بحيرات ومجموعة من الفيلات والمراكز التجارية وذلك بالشراكة مع مستثمر سعودى.. ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل خلال العام المقبل.
وأوضح أن المشروع هدفه الرئيسى هو تنشيط الحركة السياحة وعودتها بقوة لمدينة القاهرة مرة أخرى نظرا لقرب العين السخنة من العاصمة.
وأكد الشاعر أن المجموعة تثق فى صناعة السياحة المصرية وأنها تمرض ولا تموت ولذلك تستمر فى ضخ استثمارات بالسوق المحلية رغم الظروف التى مر بها القطاع خلال السنوات الأخيرة.
وتمتلك بلوسكاى أكثر من 20 فندقا ثابتا وعائما فى جميع المناطق السياحية خاصة البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق