الإقتصاد السوداني/ وزيرالاستثمار يرفض تخفيض الضرائب

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل الإقتصاد السوداني/ وزيرالاستثمار يرفض تخفيض الضرائب

السودان اليوم :

قلل رئيس القطاع الإقتصادي بمجلس الوزراء ووزير الإستثمار مبارك الفاضل من حجم الضرائب والرسوم التي تفرضها الدولة ووصفها بالعادية، وقال لا توجد دولة في العالم خالية من الضرائب والرسوم مستبعدا مراجعتها وقال بالنص “ودي قصة مافي طريقة ليها” لافتا إلي أن السؤال هو كيف تؤخذ هذه الضرائب والرسوم، وأكد إستعداد القطاع الإقتصادي للجلوس مع كافة المنتجين ومناقشة قضايا الإنتاج والصادرات معهم للوصول لحلول للعقبات التي تواجههم، وطالبهم بإعداد خطة ودراسة شاملة تحوي مشكلات القطاعات الإنتاجية وخطة لتطوير الزراعة بالموسم الشتوي وطالب القطاع الخاص بلعب دور في تسويق منتجات البلاد في الأسواق الخارجية.
وقال أن الدين الخارجي العالي هو إحدي المشكلات التي تواجه البلاد، ولزيادة الإنتاج ومن ثم الصادر دعا لإحداث تغييرات في التركيبة المحصولية وإستخدام الحزم التقنية في القطاع الزراعي وتعهد بتوفير الدولة للمطلوبات والمعدات ودعا البنوك لتسهيل التمويل للمزارعين وصغار المنتجين.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: السودان اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق