أخبار الاقتصاد: الدولار يدخل مرحلة تراجع عقب عطلة عيد الأضحى.. «تقرير» الأحد 3 سبتمبر 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل هذا الخبر : أخبار الاقتصاد: الدولار يدخل مرحلة تراجع عقب عطلة عيد الأضحى.. «تقرير» الأحد 3 سبتمبر 2017

توقع خبراء مصرفيون تراجع الدولار الأمريكي عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، متأثرا بنتائج إيجابية طرأت على السوق في الفترة الأخيرة بشأن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري وارتفاع التدفقات النقدية على البنوك.

وكان البنك المركزي المصري أعلن في 3 نوفمبر الماضي تحرير سعر الصرف وترك الحرية للبنوك لتحديد سعر الصرف بدون تدخلات.

من جانبه، قال هانى عادل الخبير المصرفي لـ فيتو إن هناك مؤشرات إيجابية طرأت على السوق في مصر وتلك المؤشرات تساعد على تحسن الجنيه المصرى ليسترد جزءا من عافيته، متوقعا تراجع الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في الفترة التي ستعقب عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الخبير المصرفي أن المؤشرات التي تساعد على هبوط الدولار تحسن الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك وتجاوزه 36 مليار دولار.

وكانت الفترة الماضية خاصة خلال شهر أغسطس الماضى، شهدت تحسن الجنيه المصرى أمام الدولار حيث خسر الأخير أكثر من 30 قرشا ليسجل رقما ما دون 18 جنيها.

وفي هذا السياق، قال حمدى عزام نائب رئيس البنك الصناعى إن هبوط الدولار مؤشر لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته الحكومة، مشيرا إلى أن الدولار سيواصل تراجعه في الفترة المقبلة ليتزامن مع ارتفاع تدفقات النقد الأجنبي ووصوله إلى مستويات كبيرة خلال الفترة الماضية.

وتابع: إن الدولار من المتوقع أن يسجل نهاية العام الجارى نحو 16 جنيها على أقل تقدير مع تحسن المؤشرات الاقتصادية.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق