إقتصاد عمان: الأربعاء المقبل.. انطلاق معرض «إكسبو الصين والدول العربية» بمدينة ينشوان الصينية السبت 2 سبتمبر 2017

الوطن (عمان) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : إقتصاد عمان: الأربعاء المقبل.. انطلاق معرض «إكسبو الصين والدول العربية» بمدينة ينشوان الصينية السبت 2 سبتمبر 2017

ينشوان ـ العمانية: تبدأ يوم الأربعاء المقبل بمدينة ينشوان عاصمة مقاطعة نينغشيا شمال غرب الصين فعاليات مؤتمر ومعرض أكسبو «الصين والدول العربية 2017» ويستمر أربعة أيام. ويمثل المعرض جسرا للتعاون الثنائي بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية ويهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الجانبين ويشمل إقامة عدد من المؤتمرات والمنتديات وحلقات العمل والمعارض التجارية المتخصصة.كما يمثل المعرض منصة استراتيجية للدول الواقعة على طريق الحرير لإجراء الحوارات الرفيعة المستوى والتواصل السياسي والتعاون الاقتصادي والتجاري والتبادل الثقافي كما أنه يعد جسرا لتبادل المعلومات بين المؤسسات المحلية في المقاطعات والمدن ومناطق الحكم الذاتي الصينية من ناحية والدول العربية والإسلامية من ناحية أخرى فضلا عن أنه يوفر خدمات استشارية تجارية للغرف والجمعيات التجارية والشركات الكبرى. وستقام على هامش المعرض سلسلة من الفعاليات تندرج تحت خمسة مواضيع رئيسية للتعاون وهي السلع والبضائع وتجارة الخدمات والتعاون التكنولوجي والاستثماري والسياحي.
وسيتم تنظيم سلسلة من المؤتمرات والمعارض على هامش معرض الصين والدول العربية 2017 بما في ذلك الدورة السابعة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين الخاصة بمنتدى التعاون الصيني العربي والمعرض الشامل للسلع والخدمات الدولية. وسيقام كذلك منتدى التعاون الزراعي بين الصين والدول العربية ومعرض الزراعة الحديثة واجتماع الصين والدول العربية حول التعاون في قطاع السيارات والمعرض الخاص بالسيارات التي تحمل العلامات التجارية الصينية..إضافة إلى الاجتماع الدولي للتعاون اللوجستي بين الصين والدول العربية ومنتدى الصين والدول العربية «إكسبو كريديت فورم 2017» ومؤتمر «الصين – الدول العربية لنقل التكنولوجيا والتعاون في مجالات الابتكار» ومعرض التكنولوجيا الفائقة والمعدات واجتماع «الصين – الدول العربية حول السكك الحديدية فائقة السرعة» ومعرض الصين لتكنولوجيا السكك الحديديةالفائقة السرعة.
وستكون من ضمن الفعاليات المقامة على هامش المعرض أيضا.. قمة التعاون المالي بين الصين والدول العربية ومؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت والحوسبة السحابية وتطبيقات البيانات الكبيرة علاوة على منتدى الصين ـ الدول العربية للتعاون الدولي في مجال القدرات الصناعية ومعرض التعاون في مجالات البنية التحتية والقدرات إضافة إلى مؤتمر الوكالات السياحية الصينية والعربية.
وتأتي إقامة هذا المعرض في ظل علاقة الصداقة الوثيقة والشراكة القوية التي تربط بين الصين والعالم العربي وكذلك الإمكانيات الهائلة المتاحة لتعزيز التعاون بين الجانبين في ظل مبادرة الحزام والطريق التي تهدف إلى إحياء طريق الحرير التجاري القديم عن طريق بناء شبكة ضخمة من البنية الأساسية للربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الوطن (عمان)

أخبار ذات صلة

0 تعليق