أخبار المشاهير مصر تستضيف مهرجان المسرح العربي 11 يناير المقبل اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل مصر تستضيف مهرجان المسرح العربي 11 يناير المقبل

وافق وزير الثقافة، حلمى النمنم، على استضافت مصر مهرجان المسرح العربي، فى دورته الحادية عشر، والتي تقام فى يناير من عام 2019، على أن يتم الإعلان عن ذلك فى ختام الدورة العاشرة للمهرجان فى شهر يناير المقبل بتونس.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة، صباح الثلاثاء، مع وفد الهيئة العربية للمسرح، والذى ضم كل من اسماعيل آل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والدكتور سامح مهران، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وحسن النفاري وسليم الصنهادي، أعضاء اللجنة العليا للهيئة العربية للمسرح، وخالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى.

وقدم الوفد ملف استضافت مصر للمهرجان، والخطوط العامة للمهرجان، الذى يعد من أكبر مهرجانات المسرح العربي، ويتم تنظيم كل دورة من دوراته فى بلد عربي، على أن يتم اختبار الدولة المستضيفة وفقا لتوافر الإدارة والبنية التحتية من مسارح وقاعات واقامات.

وأكد الوفد، أن الدورة 11 من المهرجان والمقرر اقامتها بالقاهرة، هى فاتحة العقد الثان من عمره، وستكون دورة مفصلية من حيث المضمون والتنظيم، وأن القاهرة كحاضرة رئيسية للثقافة العربية، مؤهلة لإحتضان هذه الإنطلاقة الجديدة للمهرجان، والذى سيستضيف 400 مشارك.

مهرجان المسرح العربي انطلق فى دروته الأولى بمصر، خلال الفترة من 10-16 يناير 2009، بناء على توجيها الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، ورئيس الهيئة العربية للمسرح، ويقام المهرجان سنويا خلال نفس الفترة، فى بلد عربي مختلف، ومنها الشارقة والرباط والكويت، والجزائر، ومن المقرر إقامة دورته العاشرة فى تونس 2018.

يهدف المهرجان إلى خدمة الثقافة العربية عامة والمسرح العربي بصفة خاصة، وتنمية الإبداع المسرحي العربي وترسيخ اليوم العربي للمسرح"10 يناير"، وكذلك توسيع ودعم البحث العلمي المسرحي والكتابة المسرحية العربية للكبار والصغار وتبادل الخبرات بين المسرحيين العرب وكذلك الإنفتاح على التجارب المسرحية العالمية.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق