العراق اليوم: محمد تميم لـ/موازين نيوز/: كركوك مغتصبة ولن تعود لسلطة بغداد الاثنين 2 أكتوبر 2017

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : العراق اليوم: محمد تميم لـ/موازين نيوز/: كركوك مغتصبة ولن تعود لسلطة بغداد الاثنين 2 أكتوبر 2017

سياسية

منذ 2017-10-02 الساعة 19:28 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك محمد تميم، الإثنين، أن محافظة كركوك "مغتصبة" من قبل سلطات إقليم كردستان، فيما أشار إلى أن المحافظة لن تعود الى سلطة الحكومة الاتحادية ما لم تكن هنالك جدية في نشر القوات الامنية فيها.

وقال تميم، لـ/موازين نيوز/، إن "البارزاني يتصرف وكأن الامر محسوم في كركوك وهو يزورها باعتبارها مدينة تابعة للإقليم ويلتقي محافظها والقيادات الامنية فيها، ليشرحوا له سير الامور في المحافظة في الوقت الذي لازال العبادي يعطي قرارات لاتصل حتى الى باب مكتبه"، متسائلاً "ما الذي تبقى من سلطة للحكومة الاتحادية في كركوك اذا كانت المدينة عسكرياً وإدارياً تتبع لإقليم كردستان".

وأضاف، أن "جميع المسؤولين في كركوك والذين يتحدون بقرارتهم الحكومة الاتحادية، لا زالوا حتى اللحظة يستلمون رواتبهم ومستحقاتهم من بغداد بشكل انسيابي"، مشدداً على ان "كركوك مغتصبة ولن تعود الى سلطة الحكومة الاتحادية ما لم تكن هنالك جدية في نشر القوات الامنية، وليست بالتصريحات والقرارات الشكلية فقط".

هذا وأفاد مراسل /موازين نيوز/، اليوم، بوصول رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني، إلى محافظة كركوك لتفقد قطعات البيشمركة في المحور العسكري التابع للمحافظة، فيما أشار إلى وصول وفد من إقليم كردستان برئاسة رئيس الحكومة نيجرفان بارزاني إلى المحافظة، لبحث ضمها إداريا إلى الإقليم.

وقال مصدر مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني، لـ/موازين نيوز/، الاثنين، إن رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني، عقد إجتماعاً مغلقاً مع المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك، لبحثقضية وصول القوات الامنية والحشد الشعبي الى مشارفها، فيما أكد أن البارزاني سيجتمع خلال زيارته إلى المحافظة، مع مسؤولي محاور قوات البيشمركة لبحث الموضوع ذاته.انتهى29

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق