أخبار عربية فيديو.. الحكومة الفلسطينية: اليوم تكتمل صورة دولتنا الموحدة اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل فيديو.. الحكومة الفلسطينية: اليوم تكتمل صورة دولتنا الموحدة

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن عودة حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة يعد يذانًا بوأد الانقسام ودفنه عميقًا في التراب، وفق تعبيره.

وأضاف «المحمود»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الاثنين، قائلًا: «هذا اليوم يعتبر فارقًا في تاريخ القضية الفلسطينية، فلسطين تعيش لحظات وطنية كبرى، وتكتمل صورة دولتها الموحدة، وهي الخطوة الثانية من خطوات اتفاق القاهرة لتنفيذ المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام».

وأوضح أن الاتفاق ينص على تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في محافظات الجنوب وتحمل مسؤولياتها كاملة، حتى تكتمل صورة الوطن الفلسطيني الواحد، ودولة فلسطين الموحدة التي يؤمن بها الشعب الفلسطيني.

وتابع: «نحن الآن بين أهلنا في غزة الذين تحدوا الحصار الإسرائيلي طوال السنوات الماضية، وعبروا سنوات الانقسام الثقيلة»، حسب تعبيره.

ووصل وفد حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إلى قطاع غزة، اليوم الاثنين، لأول مرة منذ ثلاث سنوات، بعد أن أعلنت حركة حماس قبل نحو أسبوعين عن استجابتها لجهود مصر، وقررت حل لجنتها الإدارية في غزة ودعوة حكومة الوفاق لممارسة مهامها.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق