السودان اليوم/ ابراهيم الميرغني: الجريمة الإلكترونية أضحت تمثل إشكالية دولية

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل السودان اليوم/ ابراهيم الميرغني: الجريمة الإلكترونية أضحت تمثل إشكالية دولية

السودان اليوم:

كشف ابراهيم الميرغني وزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن شروع السودان في تنسيق جهوده وتعزيز التعاون مع عدد من الدول العربية والأوربية في مجال مكافحة جرائم المعلوماتية العابرة للحدود ومواكبة قوانينه وتشريعاته للقوانين والتشريعات الدولية في هذا المجال .

وأشار في تصريحات صحفية في هذا الصدد إلى أن التنسيق يشمل التعاون مع البوليس الدولي “الإنتربول” في تسليم وتبادل المجرمين من مرتكبي الجرائم المعلوماتية .

وقال وزير الدولة للاتصالات إن عمليات التنسيق والتعاون على المستويين الإقليمي والدولي في هذا المجال تتطلب ضمان أن الجزاءات و القوانين الراهنة بشأن سلطات التحقيق و الأدلة في الإجراءات القضائية تنطبق على نحو ملائم ، أو العمل على إدخال تغييرات مناسبة عليها إذا دعت الضرورة لذلك للتصدي لهذا الشكل الجديد و المعقد من أشكال النشاط الإجرامي .

وقال إن الجريمة الإلكترونية أضحت تمثل إشكالية دولية تتطلب تضافر الجهود لمكافحتها وتعقب مرتكبيها و المساعدة على الاستدلال عليهم وضبطهم وتحدد أفضل الطرق الواجب إتباعها في التحقيق في جرائم الانترنت .

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: السودان اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق