أخبار عربية: برنامج الغذاء يحقق رقما قياسيا بوصول مساعداته إلى 7 ملايين يمنى فى أغسطس الأربعاء 20 سبتمبر 2017

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل

برنامج الغذاء يحقق رقما قياسيا بوصول مساعداته إلى 7 ملايين يمنى فى أغسطس

أعلن برنامج الغذاء العالمى ، فى بيان صدر اليوم الأربعاء فى جنيف ، عن تحقيقه رقما قياسيا خلال أغسطس الماضى وذلك بوصول مساعداته إلى 7 ملايين شخص فى اليمن يعانون من سوء التغذية.

ولفت البيان إلى أن القتال الذى دام عامين ونصف العام فى اليمن دمر البنى التحتية وقوض سبل كسب العيش مما أجبر أكثر من ثلثى السكان (17 مليون شخص) على الجوع و7 ملايين آخرين على حافة المجاعة ويعتمدون كليا على المساعدة لتلبية احتياجاتهم معظم الاحتياجات الغذائية الأساسية.

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من قيود النزاع وغيرها من القيود على الوصول للمحتاجين فقد نجح فى تقديم مساعداته الغذائية الشهرية أضافة إلى المكملات الغذائية للنساء والأطفال والوصول إلى هذا العدد..منوها بأنه ونظرا لنقص التمويل فإن النصف فقط من المستفيدين حصلوا على حصص غذائية كاملة بينما تلقت النسبة المتبقية 60 % فقط من الحصة الكاملة.

وأكد البيان أن المنظمة الأممية تبذل كل ما فى وسعها لتجنب المجاعة فى اليمن..مشيرا إلى أنه وبفضل المساهمات المقدمة من المانحين الحكوميين وصناديق الأمم المتحدة والمانحين من القطاع الخاص زادت أعداد الأشخاص الذين تصل إليهم المساعدات شهريا بحوالى الضعف من 3.5 مليون مستفيد فى يناير الماضى إلى 7 ملايين فى أغسطس المنقضي.

وقال البرنامج : "إن لديه نظم مراقبة قوية للغاية لضمان التتبع الفعال للدعم الغذائى ورصده من وقت وصوله إلى الموانئ اليمنية حتى يصل إلى الأسر فى جميع انحاء البلاد".. محذرا من أنه يواجه نقصا فى التمويل للشهور الستة المقبلة وحتى مارس 2018 يبلغ 350 مليون دولار.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق