«الديلي ميل»: الإجراءات الحازمة حفظت أمن الحج

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل: «الديلي ميل»: الإجراءات الحازمة حفظت أمن الحج

© Okaz قدمت بواسطة صور تبرز السكينة التي أحاطت بوفود الرحمن خلال تأديتهم المناسك.

حسن النجراني (لندن)

في وقت تقاوم فيه قناة الجزيرة وأذرعة الإعلام القطرية النجاح الذي حالف المملكة في حج هذا العام والتقليل منه أفردت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية تقريرا مطولا حول حج هذا العام، كتبه محرر الصحيفة جوليان روبينسون، استهله بقوله: «إن ملايين المسلمين اتجهوا إلى رمي الشيطان خلال أيام منى ومن ثم الاحتفال بعيد الأضحى، وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع أي حوادث قد تكون مميتة، وهو ما تحقق».

وفي صورة تعكس مدى مصداقية تقريره ومهنيته، أبرزت الصحيفة صورة مقربة لحشود راجلة متجهة للجمرات يجمعهم اللون الأبيض، لرمي الجمرات الذي يعد آخر خطوات إتمام الحج خلال خمسة أيام، وجاء في التقرير «أن الحج يجب على المسلمين مرة واحدة في حياتهم إذا كانوا يستطيعون ماديا وجسديا».

ونشرت الصحيفة صورة تظهر وصول الحجاج إلى مزدلفة بعد وقوفهم على صعيد عرفات، إضافة إلى صورة أخرى تبرز السكينة التي تحيط بالحجاج خلال رميهم للجمرات سواء كانوا رجالا أو نساء، واصفة مشهد السير إلى الجمرات بأنه «مشهد مهيب»، إذ يتجه الحجاج إلى مجمع ضخم متعدد الطوابق في منى لرمي الجمرات في ثلاثة أحواض أو أعمدة، وأن هذه الحشود الضخمة شاركت في الرجم وسط إجراءات أمنية صارمة مع شريط طويل من رجال الأمن يعملون على توجيه الحجيج، إضافة إلى الكاميرات المثبتة في كل مكان وطائرات من نوع الهليكوبتر تدور فوق المكان.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: MSN Saudi Arabia

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق