أخبار الحوادث: السجن المؤبد لبرازيلى بتهمة جلب مخدر الكوكايين عبر مطار القاهرة الاثنين 2 أكتوبر 2017

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، بالسجن المؤبد، فى القضية رقم 15794 لسنة 2015 جنايات النزهة، والمتهم فيها مواطن برازيلى الجنسية، عاطل، وذلك بتهمة جلب المواد المخدرة " كوكاين " من دولة البرازيل إلى مصر، بقصد الاتجار وترويجها بين المواطنين.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد العليم الجندى، وعضوية كلا من، المستشار شريف عبد النبى، والمستشار أحمد هارون، وسكرتارية عبد الحميد بيومى، ومجدى شكرى.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم يدعى " سيزار دميلو " برازيلى الجنسية، يقيم بأحد الفنادق بالقاهرة، بحمل جواز سفر yb773632، حيث تبين من خلال التحقيقات، أن المتهم قام بمحاولة تهريب وإدخال المواد المخدرة " كوكاين "، وذلك عن طريق مطار القاهرة الجوى، من خلال أحد الطرود القادمة له من دولة البرازيل، على هيية هدية خاصة، محاولا تهريب المواد المخدرة من خلاله، بقصد ترويجها بين المواطنين.

فيما أعترف المتهم، خلال تحقيقات النيابة العامة، بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، حيث عثر بحوزته عقب تفتيش بمعرفة رجال مباحث المطار، على لفافتين بداخلهما مسحوق أبيض اللون يشبه لون المواد المخدرة " هيروين، كوكاين "، بلغ إلى ما يقرب 2.5 كيلو لكل لفافه.

وبعرض المسحوق على الطب الشرعى، تبين أن المسحوق الأبيض هو لمخدر " الكوكاين "، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل المتهم، وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، التى أصدرت حكمها بالسجن المؤبد على المتهم.

البداية كانت بورود معلومات للنقيب أحمد سمير بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بفرع ميناء القاهرة الجوى، من خلال المصادر السرية، تفيد بقيام " سيزار دميلو " برازيلى الجنسية، بجلب مواد مخدرة " كوكاين " للبلاد، وذلك عن طريق استلامه لأحد الطرود القادمة له من دولة البرازيل، معبأ بمخدر الكوكاين بقصد الاتجار وترويجها بين المواطنين، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن النقيب أحمد سمير وبصحبته قوة أمنية، من ضبط المتهم أثناء بالمنطقة الجمركية بميناء القاهرة الجوى، وذلك خلال استلامه للطرد، وبتفتيش الطرد تم العثور على لفافتين بداخلهما مسحوق أبيض لمخدر " الكوكاين "، فتم أقتياده إلى قسم شرطة النزهة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترف المتهم بجلبه وحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار وترويجها فى البلاد بين المواطنين، فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة، والتى أحالة المتهم بدورها إلى محكمة الجنايات عقب أنتهاء التحقيق مع المتهم، وبحضور أحد ممثلى سفارة البرازيل بالقاهرة.

 

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق