أخبار الحوادث: فتوى قضائية تلزم محكمة النقض بسداد 36 ألف جنيه للمطابع الأميرية السبت 2 سبتمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل فتوى قضائية تلزم محكمة النقض بسداد 36 ألف جنيه للمطابع الأميرية

أصدرت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، برئاسة المستشار يحيى الدكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، فتوى قضائية ألزمت فيها محكمة النقض بأداء مبلغ مقداره 36 ألفا و413 جنيها قيمة طبع مطبوعات المحكمة.
وأسست الجمعية فتواها على أن الثابت من الأوراق أن محكمة النقض طلبت من الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية طبع المطبوعات الخاصة بالنشرة التشريعية والنتيجة القضائية، وبلغت تكايف ذلك مبلغا مقداره 165 ألفا و456 جنيها، سددت المحكمة منها مبلغ 129 ألفا، وامنتنعت عن سداد المبلغ محل النزاع، مشيرة إلى أن الجمعية خاطبت المحكمة لبيان وجهة نظرها وأوجه دفاعها فى النزاع، إلا أنها لم تحرك ساكنا، الأمر الذى لا يجوز معه إلا التسليم بما أوردته الهيئة فى طل عرض النزاع على الجمعية.
وتابعت الفتوى: «وبذلك تغدو الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية مستحقة لباقى تكاليف ما تولت طبعه من مطبوعات خاصة بمحكمة النقض، باعتبار أن الأخيرة أخلت بالتزامها التعاقدى بسداد كامل قيمة ما طبع لحسابها، ومن ثم تصبح باقى تكاليف تلك المطبوعات واجبة الأداء، مما يتعين معه إلزام محكمة النقض بإداء مبلغ 36 ألفا و413 جنيها إلى الهيئة المذكورة.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق